السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تجهيز 546 مقرا انتخابيا بالقليوبية استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية


أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء وجميع المديريات وإلغاء الأجازات لرؤساء المراكز والمدن ومديرى المديريات وتواجد كل مسئول بنطاق مركزه للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية ورفع كفاءتها استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

كما شدد المحافظ على توفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة، مؤكدا ضرورة إنشاء مظلة أمام كل مركز انتخابي لحماية الناخبين من الشمس وتوفير كرسي متحرك لكبار السن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع ايمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات لمتابعة التجهيزات النهائية للاستفتاء على الدستور.

وأوضح محافظ القليوبية أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل القرى والمراكز وتزويدها بجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بلغ 3 ملايين و165 ألف ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء بأصواتهم أمام 546 مقرا انتخابيا بنطاق المحافظة وإجمالي عدد اللجان الفرعية 664 لجنة.

وفي مجال الصحة وجه مرزوق برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتواجد طاقم الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة بنسبة 100%، مشددا على ضرورة انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة في محيط المقار واللجان الانتخابية وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين العملية الانتخابية.

وشدد على جميع الجهات بضرورة المتابعة الحية لكافة الأحداث التي تتم بكافة المقار الانتخابية على مدار الساعة طوال فترة الانتخاب، وانتظام سير العملية الانتخابية، والتأكد من بدء عمليات الاقتراع بكافة اللجان في الموعد المحدد له، ومعرفة أسباب تأخر عمل أي لجان في حالة حدوث ذلك، والعمل على حل أي مشكلة طارئة على الفور.

وأصدر محافظ القليوبية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والاطمئنان على جاهزيتها في نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أي طارئ وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والمكلفة بعملية تأمين الاستفتاء على الدستور على مدار الثلاث أيام والمقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

كما شدد أيضا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة المستمرة لعملية الاستفتاء على مدار اليوم والإلمام بسير العملية الانتخابية وتذليل كافة العقبات والمشكلات للتسهيل على الناخبين ولحسن سير عملية الاستفتاء.

ووجه محافظ القليوبية مدير مديرية التربية والتعليم بتسليم المراكز الانتخابية لقوات التأمين من القوات المسلحة والجيش لتنفيذ إجراءات التعقيم والتي تشمل تأمين المقار «الفصول المدرسية أمنيًا».



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063