الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مدارس أبودنقاش بالفيوم تغرق في مياه الصرف الزراعي (صور)


تعاني مدارس قرية أبو دنقاش، التابعة للإدارة التعليمية بمركز إبشواي بالفيوم، من ارتفاع منسوب المياه السطحية، ما أدى إلى غرق الأفنية والملاعب، وحرم الأطفال من أداء أنشطتهم اليومية، وتسببت المياه في تلف الفصول الدراسية، بسبب ما يعلق من طين في أرجل الأطفال وقت دخولهم للدراسة.

وتقدمت المدارس المضارة بعشرات المذكرات إلى الوحدة المحلية بالقرية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة إبشواي، لإيجاد حل مناسب يقي المدارس شر تسرب المياه إليها، خاصة أنها قادمة من خارج الأسوار.

يقول وليد عبد التواب أحد أولياء الأمور: إن سبب ارتفاع منسوب المياه السطحية وإغراق المدارس، هو استيلاء الأهالي على مصرف كان يمر بجورها، وتم ردمه أثناء أحداث يناير 2011 ما أدى إلى تسرب مياه الصرف الزراعي داخل المدارس.

وأكد عبد الوهاب عبدالله أحد أولياء الأمور: أن مجلس الأمناء وإدارة المدرسة تقدموا بعشرات الشكاوى إلى الوحدة المحلية بالقرية، ومجلس المدينة لإنشاء شبكة صرف مغطى حول المدارس أو إعادة شق المصرف المستولى عليه من الأهالي ليستوعب كمية الصرف الزراعي الناتج عن الأراضي المجاورة، إلا أنه لم يحرك مسئول ساكنا.

وطالب الأهالي بضرورة تدخل المحافظ اللواء عصام سعد لإنقاذ مبان المدارس من التآكل بسبب ملوحة المياه التي تشيعت بها الأرض والأساسات، حتى أنها أثرت على حديد التسليح بعد أن سقطت المحارة وطبقات الخرسانة من الأعمدة والسملات.

وأكدت إدارة إبشواي التعليمية انها أرسلت كل مذكرات المدارس المرسلة إليها إلى الوحدة المحلية لمركز إبشواي لتشكيل لجنة هندسية لإعداد مذكرة بأسباب غرق المدارس ووسيلة التخلص من المشكلة.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067