X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
الحكومة تبيع أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.4% أبو ريدة يتعهد بملاحقة المتجاوزين ميشيل أوباما تتغلب على أنجلينا جولي في الشخصيات الأكثر شعبية ضبط ١٠٠٠ علبة أدوية لعلاج الكلاب والقطط بمطار الغردقة (صور) بكارت أحمر.. أوباما يغيب عن مباراتي الأهلي والإسماعيلي مع الزمالك جهاز الزمالك يعاقب أوباما بعد طرده أمام الجونة التصريح بدفن طفل لقي مصرعه غرقا في نيل المنيا أهالي ابنى بيتك 6: نعانى من البطء والإهمال في إعمار المنطقة واستكمال الخدمات رامي صبري يكشف موعد طرح ألبومه الجديد "فارق معاك" ضبط محاولة تهريب أجهزة تنصت وسماعات بمنفذ قسطل (صور) فعاليات ثقافية وتاريخية ضمن احتفالات بني سويف بذكرى ثورة 23 يوليو هيثم شاكر يطلق برومو كليب "ماتوصنيش" (فيديو) بعد نجاح "أنا اتعودت".. هايدي موسى للمرة الأولى على مسرح الأوبرا غلق 96 منشأة وإعدام 2.4 طن أغذية غير صالحة في الدقهلية خطأ حارس الزمالك يهدي الجونة هدف التقدم في الوقت القاتل فرج عامر يعلن تجديد أبو جبل لسموحة أحمد ياسر ريان يتعادل للجونة في مرمى الزمالك الهجرة تطالب الجالية المصرية في كندا بنشر صورهم أثناء قضاء إجازاتهم طارق حامد يتقدم بالهدف الأول للزمالك في الجونة من تسديدة صاروخية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 خطوات تضمن لك حياة رومانسية مستقرة مع زوجك

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 12:21 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
تسعى المرأة دومًا لكسب قلب زوجها، وتختلف طرق النساء في ذلك، منهنّ من يتبعن المثل القائل، أقرب طريق لقلب الزوج هو معدته، ومنهنّ من تلجأ لأسلوبها الخاص للتعبير عن حبها لزوجها، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هل أسلوبكِ الخاص هو حقًا ما يهواه زوجكِ، فلكل رجل طبيعته وأسلوبه الخاص في فهم الحب والتعبير عنه، ولهذا قد لا تكون طريقتكِ هي الأنسب له دومًا.

وفي هذا الشأن تتحدث شيري أجروف عن العلاقات الزوجية وأسرارها الخفية، وتقدم مجموعة من النصائح، تقول، لرومانسية أجمل: ما من شيء يجذب الرجل أكثر من اعتدادكِ بنفسكِ، فالرجل يحب المرأة المعتدة والواثقة بنفسها، لأنّ مسألة الجمال مسألة نسبية، وبعد مرور فترة من الزواج يعتاد الزوج على شكل زوجته، وفي كثير من الأحيان تنفق المرأة الكثير من النقود حتى تبدو أجمل، ولكنها تصاب بخيبة الأمل من ذلك الزوج، الذي لم يلحظ هذا التغيير من الأساس.

لذا فإن ثقتك بنفسك هي الشعور الذي سيصل له دومًا بأنك تقدرين ذاتك، وتحترمين آراءك ورغباتك قبل كل شيء، يجعله يشعر بجمالك الداخلي الخفي، لأنّ احترامك لذاتكِ سيفرض عليه دون أن يشعر احترامه هو لك.

وتضيف، لا تكوني سهلة المراس دومًا، فالحياة الزوجية تمر بالكثير من العقبات والعثرات التي تكشف مدى حب الزوجين لبعضهما، ومن واجب المرأة أن تقف بجانب زوجها في عثراته، ولكن هذا لا يمنع من تمسكها برأيها في بعض الأمور، فلا تكوني ضعيفة الشخصية بلا رأي، ولا مسيطرة، رأيكِ الصواب وما سواه خطأ، بل كوني شخصية مستقلة تعتد برأيها، وتحترم رأي زوجها، باختصار.. لا تكوني دومًا سهلة المراس.

وتحذر أجروف المرأة من السقوط فريسة لفكرة المثالية في كل شيء، ظنًّا منها أنّ هذا ما يهواه الزوج، ولكن ليست المثالية هي ما يبحث عنه الزوج، بل هو يبحث عن الراحة والمرح في نفس الوقت، نعم يحب أن تكون المرأة بهندام جيد، وأن يكون المنزل في وضع جيد، ولكن هذا النوع من المثالية ليس كل ما يبحث عنه، لأنّ السر يكمن في استقباله بمرح، وبوجه بشوش بعد عودته من يوم عمل شاق.

وتضيف تلاحق الكثير من النساء أزواجهنّ بشكل كبير بالاتصال المتكرر، وبالأسئلة الكثيرة تعبيرًا منها عن حبها ورعايتها لزوجها، ولكن هذا سيزيد زوجكِ بعدًا عنكِ، لأنه سيشعر كم أنتِ ضعيفة، ولأنّ هذا سيزعجه دون شك، وقد يؤدي هذا إلى فجوة كبيرة بينكما، ودون أن تشعري بأنّ اهتمامك الزائد هو السبب في فتور العلاقة بينكما، خففي من ملاحقته وستجدين كيف سيعاود الانجذاب لك أكثر من قبل.

وتؤكد شيرى أن بعض النساء يتأثرن بشخصية أزواجهنّ بدرجة كبيرة؛ مما قد يؤدي إلى انعدام شخصيتها، كأن تحب ما يحب، وتتخلى عما اعتادت عليه، فهي تحبه كثيرًا لدرجة أنها صارت نسخة طبق الأصل منه، ولكن هل حقًا يحبكِ زوجكِ أن تكوني نسخة طبق الأصل منه؟

في البداية هو أحبكِ لما أنتِ عليه فلمَ تتغيرين الآن، احذري أن تكوني نسخة طبق الأصل من أي إنسان، بل كوني أنتِ بشخصيتكِ المستقلة؛ حتى يحبكِ من حولكِ لأجلكِ أنتِ وليس لأنكِ تشبهين أي إنسان آخر.. وحتى وإن كان زوجكِ.

وتلفت الانتباه إلى أن الزوج الذي يحترم آراء زوجته هو الزوج الذي حقًا يحترمها، فمن يحترم هواياتها واهتماماتها هو الذي يحترمها بالفعل، إذن فالمسألة ليست دومًا تتعلق بالجمال أو المثالية أو الاهتمام الزائد، ولكنها تتعلق بالاحترام المتبادل بينكما؛ لأنه الطريق الأمثل الذي يرى الزوج من خلاله ما يهواه في زوجته.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات