X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": انتي عيون القلب يا طيبة (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طلب إحاطة للحكومة بشأن إلغاء الرسوم الإضافية على المعتمرين

الإثنين 15/أبريل/2019 - 05:57 م
النائب هشام والي، النائب هشام والي، عضو مجلس النواب محمد زكريا
 
تقدم النائب هشام والي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة السياحة، بشأن ضرورة التزام وزارة السياحة بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري فيما يخص إلغاء الرسوم الإضافية على المعتمرين.

وقال النائب إن وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، منذ أكثر من عام، أصدرت قرارا بفرض رسوم على المعتمرين بقيمة 2000 ريـال سعودي، لمن سبق له أداء العمرة خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وأضاف: "بعد غضب المواطنين وتقدم عدد من المحامين بدعاوى قضائية، قضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، بوقف تنفيذ القرار؛ وإلغاء قرار الوزارة بشأن شروط وضوابط تنفيذ رحلات العمرة لعام «2018 - 1439»، وبطلان ما ترتب على ذلك القرار من آثار على رأسها فرض رسوم إضافية على تكرار العمرة ووضع حد أقصى لأعداد المعتمرين".

وأشار النائب إلى أن القرار سبب خسائر فادحة لعدد كبيرا من شركات السياحة، وسبب لحرمان عدد من المواطنين من أداء المناسك، نظرا لارتفاع تكاليف السفر إضافة للرسوم المقررة.

ولفت والي، إلى أن حكم القضاء حال تنفيذه سوف يترتب عليه انخفاض كبير وملحوظ في أسعار أداء العمرة، كما أن شركات السياحة ستزداد ربحًا لزيادة المعتمرين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات