X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
الطقس وأجسامنا.. البرد يصيب بالسكتات القلبية والحر يرفع الضغط الاستماع للشهود في مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط خبير يطالب الحكومة بالترويج الجيد لإنجاح طروحات البورصة اليوم.. نظر جلسة تجديد حبس شادي الغزالي في نشر أخبار كاذبة باحث: أعداء الأمة الإسلامية لم يدمروها مثل الإخوان الأهلي 2005 ينتظم في التدريبات الجماعية استعدادا للموسم الجديد "حلاوتهم".. 43 عاما في مهنة "العجلاتي" بالغربية (صور) ضبط 877 مخالفة مرورية في شوارع وميادين قنا نورا المطيري: الإخوان توغلت في حقل الإرهاب الأهلي راحة من التدريبات اليوم بعد وداع كأس مصر نواب البرلمان يطالبون الحكومة بوضع أسعار عادلة لمحصول الأرز وزير الرياضة يختار أحمد عفيفي رئيسا للإدارة المركزية للمدن الشبابية زراعة البرلمان: مشروع الصوب الزراعية خطوة هامة في طريق التنمية أخبار ماسبيرو.. اجتماع لقيادات الهندسة لمناقشة لصيانة الماستر كنترول سمير عثمان يتحدث عن تطبيق حكم الفيديو في الموسم الجديد الملابس الجاهزة: ارتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية وراء الركود نقابة العلميين: الكيمياء الطبية والبكتريولوجي ليست من مهنة الطب محافظة الجيزة تضع خطة للقضاء على أزمة النظافة بإمبابة والوراق الاستئناف تتسلم ملف قضية اتجار تشكيل عصابي بالبشر عبر فيس بوك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"قومي المرأة" ينظم دورة "تمكين المرأة الريفية الأفريقية"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:34 م
فعاليات الدورة التدريبية فعاليات الدورة التدريبية هبة شعيب
 
نظم المجلس القومى للمرأة لليوم الثاني فعاليات الدورة التدريبية حول "تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال المشروعات الصغيرة"، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لـ30 سيدة من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية في عدد من الدول الأفريقية.

وأكدت الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الاجتماع، المقرر المناوبة للجنة المرأة الريفية بالمجلس، أهمية دمج القاعدة الشعبية من الريفيات في اتخاذ القرارات الخاصة بالمشروعات في البلاد اﻷفريقية ﻷن هذا سيؤدى إلى الوصول ﻷفكار جديدة مبتكرة وتفادي أي معوقات.

كما أشارت إلى ضرورة تحديد اﻷولويات الخاصة باحتياجات المرأة الريفية ولا بد من وجود قنوات تواصل ومشاركة وتقارب بين القيادات النسائية المعنية بتمكين المرأة الريفية إقليميا ودوليًا.

وتم تقديم المحاضرة بتفاعل شديد مع المشاركات بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والثقافات الشخصية من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية لتفادي التحديات والتعرف على الحلول المناسبة الخاصة بإقامة المشروعات الصغيرة والتي تدعم التنمية الاقتصادية.

وتناول الدكتور زهير الشندويلى أستاذ التصنيع الزراعى بجهاز تنمية المشروعات، التحديات التي تواجه التصنيع الزراعي مثل البنية التحتية والتسويق والنقل والتخزين وكيفية التغلب عليها باﻹضافة عرض تجربة مصر من خلال جهاز المشروعات لبعض المشروعات الصغيرة.

كما أكد ضرورة وجود تعاون وتكامل بين الدول اﻷفريقية مع بعضها البعض وخاصة في بعض المنتجات والحاصلات الزراعية والتي تتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الدول اﻹفريقية واﻷخرى التي بها عجز فى بعض المنتجات.

وتحدث الدكتور حاتم كامل مدرب جهاز تنمية المشروعات عن مفهوم التكنولوجيا ودورها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى دور التكنولوجيا في تطوير الزراعة في العديد من الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات