X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أبريل 2019 م
خبير بالأرصاد الجوية ينصح بارتداء الملابس الثقيلة ليلا نيشان: تركيا تعتبر إبادة الأرمن حدثا.. وترفض الاعتذار (فيديو) جماهير فرايبورج تدعم عمرو فهمي بعد إقالته من الكاف تأجيل إعادة محاكمة 47 متهما بـ"اقتحام قسم التبين" لـ12 مايو بعد البصخة.. ماذا تبقى للأقباط من أسبوع الآلام؟ القناة 99 بطلا لدوري القطاعات للناشئين الزمالك يوقف مستحقات لاعبيه لحين العودة لصدارة الدوري تفاصيل المران الختامي لفريق الإسماعيلي استعدادا لمواجهة دجلة استعجال التحريات في عقر كلب لـ"سائق توك توك"بعين شمس تجديد حبس متهمين بسرقة "مسنة" في مصر الجديدة «الكلاب الضالة» تثير الرعب ببني سويف.. والطب البيطري يتخلص من 4115 (صور) تعرف على الغائبين عن الأهلي أمام المصري المعهد الدولى لإدارة المياه يطلق أعماله في القاهرة بحضور 5 وزراء.. غدا مفتي الجمهورية يبحث أوجه تعزيز التعاون الديني مع سفير الهند في القاهرة مواجهة موظفين بحي غرب مدينة نصر متهمين بالرشوة بالتسجيلات محافظ شمال سيناء يفتتح مكتبا لرعاية أسر الشهداء والمصابين أبو ستيت: طرح أراض جديدة لزراعة أصناف الزيتون لإنتاج الزيت محافظ شمال سيناء يسلم ١٠ شقق للمنقولين من الشيخ زويد ورفح تجديد حبس 5 أشخاص لقتلهم ربة منزل في عين شمس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"قومي المرأة" ينظم دورة "تمكين المرأة الريفية الأفريقية"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:34 م
فعاليات الدورة التدريبية فعاليات الدورة التدريبية هبة شعيب
 
نظم المجلس القومى للمرأة لليوم الثاني فعاليات الدورة التدريبية حول "تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال المشروعات الصغيرة"، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لـ30 سيدة من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية في عدد من الدول الأفريقية.

وأكدت الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الاجتماع، المقرر المناوبة للجنة المرأة الريفية بالمجلس، أهمية دمج القاعدة الشعبية من الريفيات في اتخاذ القرارات الخاصة بالمشروعات في البلاد اﻷفريقية ﻷن هذا سيؤدى إلى الوصول ﻷفكار جديدة مبتكرة وتفادي أي معوقات.

كما أشارت إلى ضرورة تحديد اﻷولويات الخاصة باحتياجات المرأة الريفية ولا بد من وجود قنوات تواصل ومشاركة وتقارب بين القيادات النسائية المعنية بتمكين المرأة الريفية إقليميا ودوليًا.

وتم تقديم المحاضرة بتفاعل شديد مع المشاركات بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والثقافات الشخصية من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية لتفادي التحديات والتعرف على الحلول المناسبة الخاصة بإقامة المشروعات الصغيرة والتي تدعم التنمية الاقتصادية.

وتناول الدكتور زهير الشندويلى أستاذ التصنيع الزراعى بجهاز تنمية المشروعات، التحديات التي تواجه التصنيع الزراعي مثل البنية التحتية والتسويق والنقل والتخزين وكيفية التغلب عليها باﻹضافة عرض تجربة مصر من خلال جهاز المشروعات لبعض المشروعات الصغيرة.

كما أكد ضرورة وجود تعاون وتكامل بين الدول اﻷفريقية مع بعضها البعض وخاصة في بعض المنتجات والحاصلات الزراعية والتي تتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الدول اﻹفريقية واﻷخرى التي بها عجز فى بعض المنتجات.

وتحدث الدكتور حاتم كامل مدرب جهاز تنمية المشروعات عن مفهوم التكنولوجيا ودورها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى دور التكنولوجيا في تطوير الزراعة في العديد من الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات