X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية تجديد حبس عاطل متهم بطعن شاب في مشاجرة بأوسيم الإسماعيلي يستضيف حرس الحدود استعدادا لمواجهة أهلي بني غازي أحمد حسن: لا توجد أزمة بيني وبين الخطيب وتم ترشيحي بجهاز المنتخب اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهمين بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة رياضة البرلمان: البعد عن المصالح والمجاملات سر تتويج ناشئي اليد اتحاد الصناعات: 400 ألف قطعة جلد تم توريدها إلى مدابغ الروبيكي ليام هيمسورث يدخل في حالة اكتئاب بعد انفصاله عن مايلي سايرس يوسف يجتمع مع لاعبي الأهلي اليوم بعد رحيل لاسارتي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"قومي المرأة" ينظم دورة "تمكين المرأة الريفية الأفريقية"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:34 م
فعاليات الدورة التدريبية فعاليات الدورة التدريبية هبة شعيب
 
نظم المجلس القومى للمرأة لليوم الثاني فعاليات الدورة التدريبية حول "تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال المشروعات الصغيرة"، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لـ30 سيدة من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية في عدد من الدول الأفريقية.

وأكدت الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الاجتماع، المقرر المناوبة للجنة المرأة الريفية بالمجلس، أهمية دمج القاعدة الشعبية من الريفيات في اتخاذ القرارات الخاصة بالمشروعات في البلاد اﻷفريقية ﻷن هذا سيؤدى إلى الوصول ﻷفكار جديدة مبتكرة وتفادي أي معوقات.

كما أشارت إلى ضرورة تحديد اﻷولويات الخاصة باحتياجات المرأة الريفية ولا بد من وجود قنوات تواصل ومشاركة وتقارب بين القيادات النسائية المعنية بتمكين المرأة الريفية إقليميا ودوليًا.

وتم تقديم المحاضرة بتفاعل شديد مع المشاركات بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والثقافات الشخصية من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية لتفادي التحديات والتعرف على الحلول المناسبة الخاصة بإقامة المشروعات الصغيرة والتي تدعم التنمية الاقتصادية.

وتناول الدكتور زهير الشندويلى أستاذ التصنيع الزراعى بجهاز تنمية المشروعات، التحديات التي تواجه التصنيع الزراعي مثل البنية التحتية والتسويق والنقل والتخزين وكيفية التغلب عليها باﻹضافة عرض تجربة مصر من خلال جهاز المشروعات لبعض المشروعات الصغيرة.

كما أكد ضرورة وجود تعاون وتكامل بين الدول اﻷفريقية مع بعضها البعض وخاصة في بعض المنتجات والحاصلات الزراعية والتي تتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الدول اﻹفريقية واﻷخرى التي بها عجز فى بعض المنتجات.

وتحدث الدكتور حاتم كامل مدرب جهاز تنمية المشروعات عن مفهوم التكنولوجيا ودورها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى دور التكنولوجيا في تطوير الزراعة في العديد من الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات