X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
العثور على جثة ضابط بالمعاش مقتولًا داخل مسكنه في الجيزة ١٥صورة ترصد اجتماع محافظ قنا لمناقشة تقنين الأراضي والنظافة والتعديات وفاة شاب ابتلع لسانه أثناء لعبه الكرة مع أصدقائه بقنا قاعدة بيانات لحصر "ذوي الإعاقة" ببني سويف رفع 8 أطنان مخلفات بلاستيكية من "نيل القناطر" خلال حملة "كلين شورز" المطرب عمر المرزوق يزور مصر للانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد طلائع الجيش يخوض أول تدريباته بمعسكر الإسماعيلية (صور) محافظ قنا يتفقد وحدة الكلى الصناعية للأطفال بالمستشفى العام محافظ بني سويف: حققنا المركز الأول في تنفيذ قرارات مجلس المحافظين سفير المكسيك بالقاهرة يزور مصنع أسمنت أسيوط نشرة أسعار مواد البناء المسائية اليوم 2019/7/20 | اسعار الحديد والأسمنت.. اسعار الطوب اليوم.. سعر متر السيراميك عطا: أعمال الجماعة الإرهابية انحصرت في مصر وتسعى لاستعطاف الغرب إقامة 11 محطة طاقة شمسية على أسطح مباني التربية والتعليم استمرار فاعليات مبادرة كلنا واحد بتخفيضات 30% الأمن العام يكشف غموض العثور على جثتى سائقين مقتولين بأكتوبر وكفر البطيخ بسبب خلافات مالية.. مزارع يقتل صديق عمره في المنيا أهالي الجعفرية في الغربية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد الزرقاني (صور) محمد منير يطرح برومو أحدث أغانيه "مهموم" (فيديو) جماهير منتخب الجزائر تبدأ مغادرة مطار القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"قومي المرأة" ينظم دورة "تمكين المرأة الريفية الأفريقية"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:34 م
فعاليات الدورة التدريبية فعاليات الدورة التدريبية هبة شعيب
 
نظم المجلس القومى للمرأة لليوم الثاني فعاليات الدورة التدريبية حول "تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال المشروعات الصغيرة"، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لـ30 سيدة من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية في عدد من الدول الأفريقية.

وأكدت الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الاجتماع، المقرر المناوبة للجنة المرأة الريفية بالمجلس، أهمية دمج القاعدة الشعبية من الريفيات في اتخاذ القرارات الخاصة بالمشروعات في البلاد اﻷفريقية ﻷن هذا سيؤدى إلى الوصول ﻷفكار جديدة مبتكرة وتفادي أي معوقات.

كما أشارت إلى ضرورة تحديد اﻷولويات الخاصة باحتياجات المرأة الريفية ولا بد من وجود قنوات تواصل ومشاركة وتقارب بين القيادات النسائية المعنية بتمكين المرأة الريفية إقليميا ودوليًا.

وتم تقديم المحاضرة بتفاعل شديد مع المشاركات بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والثقافات الشخصية من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية لتفادي التحديات والتعرف على الحلول المناسبة الخاصة بإقامة المشروعات الصغيرة والتي تدعم التنمية الاقتصادية.

وتناول الدكتور زهير الشندويلى أستاذ التصنيع الزراعى بجهاز تنمية المشروعات، التحديات التي تواجه التصنيع الزراعي مثل البنية التحتية والتسويق والنقل والتخزين وكيفية التغلب عليها باﻹضافة عرض تجربة مصر من خلال جهاز المشروعات لبعض المشروعات الصغيرة.

كما أكد ضرورة وجود تعاون وتكامل بين الدول اﻷفريقية مع بعضها البعض وخاصة في بعض المنتجات والحاصلات الزراعية والتي تتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الدول اﻹفريقية واﻷخرى التي بها عجز فى بعض المنتجات.

وتحدث الدكتور حاتم كامل مدرب جهاز تنمية المشروعات عن مفهوم التكنولوجيا ودورها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى دور التكنولوجيا في تطوير الزراعة في العديد من الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات