X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أبريل 2019 م
رئيس البورصة: الشفافية والإفصاح أساس لتعزيز التعامل بأسواق الدخل الثابت مقتل شاب على يد زميله في طنطا اقتصادية البرلمان توصى بإعادة النظر في بند الأجور بموازنة قناة السويس 4 معلومات عن مشروع "روابط" لتنمية سلسلة القيمة المضافة بقطاع الألبان أصحاب الفخامة والجلالة والسمو خبير بالأرصاد الجوية ينصح بارتداء الملابس الثقيلة ليلا نيشان: تركيا تعتبر إبادة الأرمن حدثا.. وترفض الاعتذار (فيديو) جماهير فرايبورج تدعم عمرو فهمي بعد إقالته من الكاف تأجيل إعادة محاكمة 47 متهما بـ"اقتحام قسم التبين" لـ12 مايو بعد البصخة.. ماذا تبقى للأقباط من أسبوع الآلام؟ القناة 99 بطلا لدوري القطاعات للناشئين الزمالك يوقف مستحقات لاعبيه لحين العودة لصدارة الدوري تفاصيل المران الختامي لفريق الإسماعيلي استعدادا لمواجهة دجلة استعجال التحريات في عقر كلب لـ"سائق توك توك"بعين شمس تجديد حبس متهمين بسرقة "مسنة" في مصر الجديدة «الكلاب الضالة» تثير الرعب ببني سويف.. والطب البيطري يتخلص من 4115 (صور) تعرف على الغائبين عن الأهلي أمام المصري المعهد الدولى لإدارة المياه يطلق أعماله في القاهرة بحضور 5 وزراء.. غدا مفتي الجمهورية يبحث أوجه تعزيز التعاون الديني مع سفير الهند في القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ"أيام بيت الزبير للفنون" بسلطنة عمان

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:46 م
لدكتور عبد المنعم لدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام مى عبد الرحمن
 
أقيمت احتفالية حاشدة في سلطنة عمان تحت رعاية الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام، لتدشين فعاليات ثقافية جديدة تستمر خمسة أيام بمشاركة وبحضور نخبة كبيرة من المثقفين والاعلاميين والفنانين، والتي تأتى تحت عنوان "أيام بيت الزبير للفنون" في نسختها الثانية.

وخلال حفل الافتتاح، أعلن عن الفائز بجائزة الفنون - 2019 والتي كانت من نصيب بيت فن صحار، وتم عرض فيلم مرئي تعريفي عنها بوصفها أول مؤسسة فنية مستقلة تعنى بالفنون، وتمثل حاضنة لطاقات الشباب من مختلف الأعمار، وتم تدشين كتاب يحمل ابداعات بيت الفن الصحاري الفائز بجائزة هذا العام.

وشمل الحفل أيضا افتتاح معرض الفنانين التشكيليين العمانيين، ومعرض آخر لمؤسسات التعليم العالي، وذلك في قاعة المعارض ببيت النهضة، كما تم تدشين كتاب الفنان العماني الراحل (أيوب ملنج)، ليوثق مسيرته النحتية بالتزامن مع عرض بعض القطع من أعماله.

ويتضمن برنامج الفعاليات الذي تم تدشينه تحت رعاية الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، إقامة حلقات فنية في الفن التشكيلي المعاصر وفي فنون الزخرفة الإسلامية يقدمها كل من: "الدكتور أيمن السمري، والفنانة العمانية أنوار الحسنية"، وستستمر هذه الحلقات على مدى ثلاثة أيام، في حين تأتي ندوة (النبش في مخيّلة اللون) لتقدم إسهاما معرفيا يستقرئ الفن التشكيلي من خلال مجموعة من الأعمال العمانية، يسبر أغوارها نقاد يقدمون دراسات نقدية تكشف عن سمات نماذج الفن العماني بعيون خبيرة.

كما تحتضن المؤسسة معرض (الباغ) لمجموعة من الفنانات العمانيات استوحين أعمالهن من رواية الباغ للروائية بشرى خلفان، حيث يستمر هذا المعرض في جاليري سارة ببيت الزبير.

وفي اتجاه مواز أثبتت المبدعات تفوقا ملحوظا يصب في صالح نجاحات شقيقاتهن العمانيات فقد شهد حفل الافتتاح الإعلان عن الفائزين بجائزة الفنون البصرية لطلبة جامعة السلطان قابوس التي جاءت نتائجها بفوز مجموعة من المتسابقات هن: هدى بنت سالم بن سلمان بالمركز الأول،ومريم بنت حمود في المركز الثاني، وجاءت في الثالث خديجة بنت أحمد،وفي الرابع لمياء بنت أحمد، وفاطمة بنت عبدالله مناصفة وفي الخامس هاجر بنت خليفة.

وخلال الحفل ألقت الدكتورة فخرية اليحيائية المشرفة على مختبر الفنون التابع لمؤسسة بيت الزبير للفنون كلمة أكدت فيها عمق الاهتمام بتفعيل النشاط الفني المتنوع في السلطنة لاستنطاق معطيات السياق الفني العماني، وإبراز نتاج الفنانين، وترسيخ مفاهيم الفن ومناهجه المختلفة، والتوقف عند الإنجازات بالتقدير والتكريم، موضحة أن ذلك هو ما يسعى مختبر الفنون بمؤسسة بيت الزبير إلى النهوض به في خططه الحالية والمستقبلية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات