X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
حلا شيحة تسافر الجونة اليوم لحضور فعاليات المهرجان رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور) اليوم.. انطلاق فعاليات معرض الورق والكرتون بأرض المعارض لأول مرة.. وفد سياحي يزور دبي للإطلاع على أسس التسويق مسابقات اتحاد الكرة تجري اليوم قرعة دوري القسم الثاني برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان" استعجال التحريات التكميلية بحيازة فرد أمن محررات ومستندات طبية مزورة بالسيدة زينب ثلاثي الهبوط يقاطع قرعة دوري القسم الثاني بعد حكم المحكمة الرياضية في ذكرى ٤٨ للصيد الثمين.. أبطال الدفاع الجوي يدمرون أغلى طائرة إسرائيلية خلال حرب الاستنزاف اليوم.. مؤتمر صحفي بالمقاولون لإعلان الصفقات الجديدة بحضور عماد النحاس نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز 25% عن العام الماضي "الثروة الداجنة" تطالب بتفعيل دور جهاز سلامة الغذاء ضبط 316 متهما بحوزتهم 70 كيلو بانجو وحشيش بالمحافظات ماجدة نصر: المدارس الفنية قادرة على تخريج جيل مؤهل لسوق العمل مصدر كنسي بنجع حمادي يكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس أكبر أسقف بالصعيد باريش أردوتش يكشف سر نجاح علاقته مع حبيبته جوبسي أوزاي الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طنطا في دوري الجمهورية 10 صور ترصد أعمال التشطيبات النهائية لترميم قصر البرنس يوسف كمال محافظ قنا: استهدفنا 6668 سيدة منتفعة من حملة "حقك تنظمي"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رغم تخصيص 5 ملايين للقضاء عليه.. مقلب قمامة منوف يهدد الأهالي (صور)

الجمعة 19/أبريل/2019 - 12:13 م
محمد مدرة
 
حالة من الغضب تسيطر على أهالي مدينة منوف بمحافظة المنوفية بسبب الأدخنة الكثيفة الصادرة عن مقلب قمامة يبلغ ارتفاعه 8 أمتار على مساحة 7 أفدنة يشتعل ذاتيًا وتنبعث منه أدخنة كثيفة تنتشر في سماء المدينة يوميًا لتحول حياة الأهالي إلى كابوس بدأ قبل 20 عاما ولم ينته حتى الآن.

كان الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة السابق، أكد في تصريحات سابقة خلال تفقده لسير أعمال رفع القمامة من مقلب أبو خريطة بشبين الكوم قبل عام كامل، على تخصيص 5 ملايين جنيه للقضاء على هذا المقلب، لكن لم يتغير في الأمر شيء.

اقرأ أيضًا.. وزير البيئة يخصص 5 ملايين جنيه للقضاء على مقلب منوف

وفي وقت سابق وعد أحد نواب الدائرة، الأهالي بتوفير 25 مليون جنيه لنقل مخلفات القمامة إلى المدفن الصحى بالسادات وبالفعل وصلت المعدات للمكان وقامت بنقل جزء منه خلال 10 أيام لكن توقف العمل فجأة وبدون أي أسباب.

المقلب يتوسط كتلة سكنية ويحيط به 3 مدارس ابتدائية بحسب وصف أحمد زهران 32 سنة، معلم، أحد أهالي المنطقة، مما يشكل خطرًا داهما على صحة تلاميذ تلك المدارس ويؤثر على تركيزهم أثناء اليوم الدراسي.

حملة كبيرة دشنها الأهالي من أجل التخلص من تلك المشكلة التي تؤرق حياتهم وأصابت العديد منهم بأمراض الحساسية وضيق التنفس، مطالبين باستغلال مساحة الأرض المقام عليها المقلب في إنشاء مدارس أو إستاد رياضي.

سامى سرور نائب رئيس مجلس مدينة منوف أكد لـ "فيتو" أن المقلب سيتم نقل القمامة منها ودفنها في المدفن الصحى بالساعات حسب الخطة الموضوعة له على غرار ما تم في مقلب أبو خريطة العام الماضى.

وأضاف نائب رئيس منوف أنه لم يتم وضع خطة زمنية لذلك حتى الآن، مشيرًا إلى أنه في حالة اشتعال المقلب يتم الاستعانة بسيارات الحماية المدنية من أجل إطفائه، مشيرًا إلى أنه تم نقل ما يقارب على نصف المقلب قبل ذلك وسيتم نقل الجزء المتبقى حسب الخطة الموضوعة فور الانتهاء من إنشاء مصنع تدوير القمامة بشبين الكوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات