X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
اليوم.. «الاستثمار» توقع اتفاقيات تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية قرية قشوع بالإسكندرية تغرق في مستنقع الإهمال.. المواطنون: "أنقذونا من الموت" أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد أخبار ماسبيرو.. تخصيص البرامج بالإذاعة والتليفزيون لرسائل الرئيس بمؤتمر الشباب جهاز أكتوبر: تنفيذ محطات كهرباء وصرف "ابني بيتك 6" بسبب الظلام.. مصرع شاب وإصابة آخر في تصادم «كارو» بموتوسيكل بأسيوط برشلونة يعدل قراره بشأن أومتيتي ويوفنتوس يترقب اليوم.. ختام فعاليات برنامج تعزيز التجارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ربيع ياسين يطالب بإقامة وديتي منتخب الشباب بحضور جماهيري توفيق عبد الحميد يكشف سبب غيابه عن الساحة الفنية مع إسعاد يونس كمال أحمد يطالب إجراء انتخابات الشيوخ بـ٥٠% للقوائم المغلقة و٥٠% للفردي نصائح لحماية الأطفال من الإصابة بحساسية الصدر (صوت) جزاءات وواجبات العامل في نظام التعاقد الوظيفي حبس عامل حاول تهريب 16 عملة معدنية أثرية بمطار أسيوط نائب: مقطورات النقل الثقيل سبب الكوارث على الطرق حبس تشكيل عصابي تتزعمه سيدة بتهمة سرقة تاكسي في السويس هاني شاكر يوجه رسالة لعاصي الحلاني بعد سقوطه من أعلى حصان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"اتصال" تطلق مبادرة لدعم خطوات مصر في صناعة الذكاء الاصطناعي

الإثنين 15/أبريل/2019 - 11:16 ص
المهندس محمد سعيد، المهندس محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات منة يحيي
 
أعلنت منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" عن إطلاق مبادراتها لدعم خطوات الدولة المصرية للدخول في صناعة الذكاء الاصطناعي التي أصبحت مكونا أساسيا في التطبيقات والحلول بكافة تخصصاتها والتي وصل نسبتها في بعض المجالات إلى 70% من نسبة المكون التقني لهذه البرمجيات.

وعن الخطوات التي اتخذتها اتصال في تنفيذ المبادرة، يقول المهندس محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بمنظمة اتصال: إن البداية كانت بالخروج برؤية متكاملة بين أطراف الصناعة وتحديد مجالات العمل والأعمال لتنفيذ المبادرة مثل ورش العمل وتدريب الكوادر البشرية التي ستقوم بتنفيذ الأعمال وتطويرها وكذلك حصر جاد بالمؤتمرات والمعارض الدولية للمشاركة بفعالية في أعمالها وكذلك ولأول مرة إشراك المستخدمين لتطبيقات الذكاء الاصطناعى في أعمال المبادرة.

وعن تطبيقات الذكاء الاصطناعى ودخولها في كافة المجالات أوضح أنها تكنولوجيا تجعلنا قادرين على تحليل الأصوات والعواطف، فضلًا عن إمكانيات كبيرة في تحليل البيانات الكمية وكذلك دعم السيارات ووسائل النقل والمواصلات بخلايا إلكترونية تجعلها قادرة على تفادي مخاطر الطرق وترصدها وتكتشف سلوكيات السائقين غير الطبيعية أو غير المألوفة لتنبه بوجود شيء ما بغرفة التحكم.

وأضاف سعيد، أن المؤسسات المالية تستطيع من خلاله توقع أسعار الأسهم وحركات أسواق المال والبورصات ودعم اتخاذ القرار الائتماني حتى للأفراد الذي ليس لديهم تاريخ مالي من خلال تحليل سلوكياتهم الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك التنبؤ بتطور الأمراض لدى الأشخاص من خلال التحاليل الدورية التي يقوم بها وإعطاء الأدوية المناسبة التي تقلل من المضاعفات بل واكتشاف أدوية جديدة بمواصفات تناسب تطور المرض.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات