X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
حملة لرفع إشغالات شارع مستشفى الصدر بالعمرانية (صور) تعرف على أبرز المرشحين للجنة اختيار مدرب منتخب مصر رئيس الوزراء يزور الإسكندرية في جولة تفقدية الخميس غرق طفل في ترعة المنصورية بالدقهلية ميريت بتاح.. تعرف على أول عالمة وطبيبة في التاريخ رفع 635 طنا و1500 مقطورة مخلفات وقمامة خلال يومين بالمنصورة إصابة 5 أشخاص في انقلاب توك توك أعلى كوبري بأسيوط إصابة شاب بسبب سقوطه من أسانسير إحدى العمارات بطنطا ضبط 3 عناصر إجرامية بالسحر والجمال وبحوزتهم مخدرات وسلاح ناري تغييرات بالجملة في تشكيل الزمالك أمام الدراويش قومي المرأة بأسيوط ينظم قافلة إصدار الرقم القومي لـ110 سيدة الخميس.. خالد جلال ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة أمن بنى سويف ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين (فيديو) يوفنتوس يتخلى عن ديبالا وماتويدي للتعاقد مع نيمار بعد انتهاء زيارته إلى كينيا.. عبد العال يتوجه إلى رواندا مصر للطيران تبدأ نقل حجاج الوجه القبلي.. غدا نشرة اسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 23 /7/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. أسعار الطوب اليوم.. أسعار الرخام والجرانيت سحر نصر تتفقد مركز الأطراف الصناعية بمطروح رينارد: رحيلي عن تدريب المغرب متفق عليه عقب مونديال 2018





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بكاري جساما.. مخطط أفريقي للانتقام من المصريين.. تعرف على التفاصيل

الأحد 14/أبريل/2019 - 02:58 م
 بكاري جساما بكاري جساما محرر فيتو
 
التداعيات التي حدثت خلال الساعات الماضية لم تكن بعيدة عما شاهدناه في لقاء الأمس بين الأهلي و"ميلودي صن داونز" الجنوب أفريقي حيث ظهر الجامبي بكاري جساما، حكم اللقاء، وكأنه متعمد القضاء على أي أمل في عودة الأهلي من جديد للبطولة، وظهر من خلال تعامله الجاف مع لاعبي الأهلي وإسرافه في منح الإنذارات وتوفير الحماية للفريق المنافس في إضاعة الوقت والتغاضي عن لعبات كثيرة كان من الممكن أن تغير سير المباراة بعد أن ظهر أن فريق "صن داونز" اعتمد على الدفاع الصريح فقط خلال المباراة.

نعم الأهلي هو من وضع نفسه في هذا المأزق بعد الأداء الهزيل في لقاء الذهاب في بريتوريا ولكن هذا لا يعني أن يكون هناك تعنت واضح ضد الفريق لدرجة إلغاء هدف صحيح مليون في المائة.

ولكي نربط الأحداث فإن الساعات الماضية شهدت استغناء الـ"كاف" عن عمرو فهمي السكرتير العام المصري والاستعانة بالمغربي معاذ حجي في المنصب وهو انقلاب خطير داخل مؤسسة الكاف حيث كان الاتفاق على أن يكون السكرتير العام مصريا والمديرون من باقي الدول الأفريقية سواء المغرب أو مدغشقر أو أي مكان آخر ولكن أحمد أحمد انقلب على هذا الاتفاق مستغلا الحالة الصحية لعمرو فهمي وخضوعه للعلاج في فرنسا وألمانيا من أجل تنفيذ مخطط التخلص من المصريين، ورغم أن عمرو قطع إجازته قبل أن يتم تنفيذ المخطط، ولكن كان كل شيء قد تم.

وعلى الرغم من محاولات البعض بتذكيره بالوعد وهو أن يكون السكرتير العام مصريا في حالة استمرار عمرو فهمي في العلاج وكان مرشحا لهذا المنصب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، إلا أن أحمد أحمد تملص من وعوده وقرر الانفراد بالقرار والاستعانة بالمغربي معاذ حجي.

ولم تكن هذه هي الحالة الوحيدة التي يخرج فيها "المالاجاشي" عن النص بل سبقه قرار نقل السوبر الأفريقي من القارة السمراء إلى قارة أخرى وهي آسيا وبالتحديد قطر وهو ما أثار العديد من علامات الاستفهام حول هذا الأمر، وبالتالي كان من الطبيعي أن يتم تكليف حكم بمواصفات خاصة لإدارة لقاء العودة بين الأهلي وصن داونز ولم يكن هناك أفضل من بكاري جساما لتنفيذ المخطط الذي دبر له بليل لإقصاء الأهلي والابتعاد عن المصريين والارتماء في أحضان جنوب أفريقيا والمغرب.

هذه أجزاء بسيطة من حكاية كبيرة ستعلن تفاصيلها في القريب لأن الأمر لن يقف عند الأهلي بل سيمتد للزمالك والمنتخب في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر وهو ما يتوجب الحذر منه والعمل على إبطال مفعوله لأن هذا السيناريو لو حدث في الأمم الأفريقية - وهو ما يخطط له أحمد أحمد - فمعناه التخلص من هاني أبوريدة آخر مصري في الكاف ويكون قد ضرب عدة عصافير بحجر واحد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات