X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
206 مليارات جنيه زيادة في القروض الممنوحة من البنوك بنهاية فبراير "محلية النواب" تطالب بكشف التمويل الذاتي للمحافظات أجيري يتمسك بالمحمدي كقائد للمنتخب ويرفض منح الشارة لعبدالله السعيد توريد 107 آلاف و378 طن قمح إلى صوامع وهناجر وشون الغربية "كأس اليد" أمل الأهلي في مصالحة جماهيره مدبولي يلتقي رئيس "القومي للمرأة" أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأوقاف: 50 ألف جنيه لأفضل المديريات أداء في مشروع صكوك الأضاحي الصحة: إعادة فتح باب التظلمات للصيادلة بتكليف دفعة 2017 يدويا "تشريعية النواب" تناقش تعديلات قوانين الهيئات القضائية.. غدا "التموين" تنشئ مكتب سجل تجاري بمقر اتحاد الصناعات المصرية "التموين" تنشىء مكتب سجل تجاري بجرجا انهيار نجل محمد نجم بعد إصابة والده بجلطة وتدهور حالته الصحية (فيديو) الحلقة الأخيرة من "Game of Thrones" الأقل تقييما في تاريخ السلسلة رامي صبري يحيي أولى حفلاته في السعودية.. 10 يونيو ضبط عنصرين إجراميين بـ"السحر والجمال" بحوزتهما هيروين وسلاح ناري "مدبولي" يصدر لائحة قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار "التنظيم والإدارة" يصدر قرارين للموارد البشرية وتقييم الوظائف قضايا الدولة تكرم شهداء الوطن والمتميزين في حفل الإفطار السنوى بالغربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«تشريعية النواب» تصوت نهائيا على التعديلات الدستورية.. اليوم

الأحد 14/أبريل/2019 - 10:12 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد المنسي - محمد حسني
 
تصوت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، عصر اليوم الأحد، بعد الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع تقرير اللجنة حول التعديلات الدستورية المقترحة من ائتلاف دعم مصر على دستور 2014، متضمنًا الصياغة النهائية للمواد.

يأتي ذلك، بعدما تلقي اللجنة المقترحات من المواطنين، ودراستها، ثم الحوار المجتمعي، ومداولات اللجنة التشريعية، والذي امتد لقرابة شهرين، حيث يتم التصويت من جانب أعضاء اللجنة على مقترح التعديلات «مادة مادة»، لكتابة تقريرها بشأنه، ويجب الموافقة على هذا التقرير بأغلبية الأعضاء قبل تقديمه للجلسة العامة.

ووجّه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، رسالة طمأنة، بأن كافة الآراء التي تم استعراضها، خلال جلسات الحوار المجتمعي باللجنة التشريعية، ستكون «محل اعتبار»، من اللجنة التشريعية خلال صياغة التعديلات، مؤكدًا أن اللجنة تستهدف الوصول إلى صياغات دقيقة منضبطة، وتحقق الفلسفة من مقترح التعديلات الدستورية.

ومن المتوقع أن يناقش مجلس النواب يومى الثلاثاء والأربعاء القادمين، على مدار عدة جلسات، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، في مجلس النواب، والتصويت عليه، نداء بالاسم؛ ليكون يوم الأربعاء المقبل اليوم الأخير للتعديلات داخل البرلمان.

يأتي ذلك طبقا للإجراءات التي حددتها المادة 139 من لائحة مجلس النواب، والتي نصت على أن تحدد جلسة لنظر تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن تعديل الدستور، خلال الـ15 يوما التالية لانقضاء 60 يوما على موافقة المجلس على مبدأ التعديل.

ويتلى تقرير اللجنة بالمجلس قبل مناقشته، ويصدر قرار المجلس بالموافقة على التعديل بأغلبية ثلثي عدد أعضائه، ويجرى التصويت في هذه الحالة نداء بالاسم.

وخلال جلسات الحوار الفترة الماضية، أكد الدكتور علي عبد العال، أن هناك توافقا وطنيا حول المادة (140) بمدّ مدة الرئاسة لـ6 سنوات، والمادة 266، بينما الحديث كله حول كوتة المرأة واستقلال القضاء وغيرها من المواد الأخرى، مشيرًا إلى أن المواد بحاجة إلى ضبط واللجنة التشريعية ستعمل على ذلك.

وفيما يتعلق بمجلس الشيوخ، أشار رئيس البرلمان إلى أن منحه اختصاصات وصلاحيات واسعة أمر يحتاج لإعداد دستور جديد، أما الاختصاصات التي يتم مناقشتها الآن هو المتاح طبقا للوضع الحالي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات