X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
اتحاد الكرة: عقوبة الجزار مستمرة حتى لو عاد للأهلي اخبار ماسبيرو.. رئيس "الاقتصادي للاتحاد الأفريقي" ضيف النيل الدولية حملة نظافة لتطهير بشتيل وتطوير شارعين بالبراجيل (صور) مجلس الدولة يغرم سائقا بهيئة حكومية قيمة سيارة سرقت بسبب إهماله أشرف رشاد: نستعد لإطلاق مشروع المرأة المعيلة اشتعال الخلاف بين القطبين واتحاد الكرة بسبب عدد الأجانب فتح المجازر لذبح أضاحي العيد مجانا بالدقهلية مدرب شباب اليد يشيد بأداء لاعبيه في مونديال إسبانيا تكريم مصطفى خاطر في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون وزير الرياضة يشيد بأداء منتخب اليد في مونديال الشباب بإسبانيا خالد الغندور يتعرض لوعكة صحية (صور) محافظ قنا: ضخ المياه من محطة بخانس للمواطنين نهاية الشهر الجاري عودة عبد الله جمعة لقائمة الزمالك أمام الإسماعيلي محافظ شمال سيناء يناقش استعدادات المدارس للعام الجديد إزالة التعديات على بحيرة المنزلة لرفع كفاءتها (صور) سان جيرمان يصطحب نيمار إلى الصين المصري يلتقي التقدم السعودي واف سي مصر وديا تحرير 22 محضرا تموينيا بمركز مطاي في المنيا إخماد حريق في مصنع كهرباء ومخزن بويات بشبرامنت





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
هاني رمزي «لازم يرضي ضميره» فى الاختيارات

أسامة نبيه: أنصح الزمالك بعدم تجديد عقد جروس.. وخالد بوطيب «مش دا مستواه»

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:01 م
حوار: محمد كارم
 
أسامة نبيه: أنصح

  • كوبر دخل التاريخ.. وسنتذكره كما نتذكر الجوهري
  • أجيري سيرحل عن تدريب الفراعنة في هذه الحالة
  • كهربا محتاج «قرصة ودن».. الزمالك بطل الدوري هذا الموسم
  • لن أقبل الرجل الثاني في الزمالك.. وهذه حقيقة خلافاتي مع رئيس النادي
  • يجب على جروس منح حفني وعنتر ومدبولي فرصة الظهور مع الفريق


أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر يشهد له الجميع بحسن الخلق والالتزام في العمل سواء أكان لاعبًا أو مدربًا، لم يفتعل أي أزمات خلال مشواره كلاعب مع الزمالك، يعتبر الراحل محمود الجوهري صاحب الفضل الأكبر عليه بعد أن صعده للمشاركة مع الفريق الأول بنادي الزمالك كما ضمه لمنتخب الفراعنة وحصد معه أمم أفريقيا 98 ببوركينافاسو، اتجه بعد اعتزاله لمجال التدريب.

نبيه تولي تدريب منتخب مصر مع كوبر المدير الفني السابق للفراعنة، ونجح في قيادة المنتخب للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا، «فيتو» تحاور أسامة نبيه للحديث معه عن فرصة منتخب مصر للفوز بكأس الأمم الأفريقية وبعض الأمور الأخرى الشائكة.

في البداية.. كيف ترى تجربتك في الدوري السعودي؟
أرى أن هذه التجربة ناجحة للغاية واستفدت كثيرًا ولكن قررت الرحيل عن تدريب الكوكب السعودي رغم أننا كنا نسير بشكل جيد، ولكن في نفس الوقت حققنا الهدف هو البقاء في دوري القسم الثاني ورحلت عن تدريب الفريق وتركته في المركز الـ16 على الرغم من ضعف الإمكانيات.

ما هي وجهتك المقبلة؟
تلقيت عروضا محلية بالدوري المصري وأخرى خليجية، ولكن حاليًا فضلت الانتظار لحين بداية الموسم المقبل كي أحسم وجهتي المقبلة وأنا سعيد للغاية لما أقدمه في التدريب وما زال المشوار أمامي ويجب أن أكمله للنهاية لانني لدى حلم وأسعى لتحقيقه.

ما رأيك في مجموعة منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا؟
أرى أن المجموعة جيدة بشكل كبير للمنتخب ولكن أي فريق يريد الفوز بالبطولة فلا ينظر نهائيًا لأي فرق أخرى يجب أن يفوز بكافة المباريات.

ما رأيك في مستوى منتخب مصر مع أجيري؟
من الصعب الحكم حاليًا على الجهاز الفني لمنتخب مصر وأنا أنتظر بشدة لمشاهدته في بطولة أمم أفريقيا، خاصة وأنها تقام في مصر وستكون بدعم جماهيري كبير.

هل توافق على رحيل أجيري عن تدريب المنتخب في حالة خسارة مصر لقب بطولة أمم أفريقيا؟
إذا كان هناك بند في عقد أجيري يسمح لاتحاد الكرة بإقالته في حالة الإخفاق في الفوز بالبطولة فسيرحل بكل تأكيد ولكن يجب أن ننتظر ونرى شكل وأداء المنتخب حتى إذا لم يفز بالبطولة وأجيري حاليًا تحت ضغط كبير خاصة وأن المنتخب وصل لنهائي أمم أفريقيا التي أقيمت بالجابون وبالتالي هو مطالب للفوز بالبطولة أو على الأقل تقديم أداء جيد مع الوصول للنهائي أما إذا لم يحقق هذه الأمور فسيرحل عن تدريب منتخب وأجيري حاليًا أمامه فرصة كبيرة لأن يكتب اسمه في تاريخ الكرة المصرية بالفوز بالبطولة خاصة وأنها ستقام في مصر بحضور جماهيرى كبير إضافة إلى أن البطولة تلقى دعما كبيرا من الجميع في مصر والجميع يدعم المنتخب من أجل الفوز بالبطولة.

ما الفارق بين كوبر وأجيري؟
كل مدرب وله طريقة لعب ويسعى لتطبيقها في المباريات وبالتالي كل مدرب يسعى لضم اللاعبين الذين يستطيعون تنفيذه طريقة لعبة والجميع مطالب أن يحترم طريقة لعب المدرب والانتظار والمشاهدة في النهاية وهل نجح في الفوز بالبطولة أم لا.

ما رأيك في الانتقادات التي يتعرض لها هاني رمزي في اختياراته لمنتخب مصر؟
كل مدرب يكون له وجه نظر في اختياراته للمنتخب وكل مدرب له قناعات ببعض اللاعبين وهاني رمزي حاليًا يقوم بتجربة بعض الوجوه الشابة مع المنتخب وأعتقد أن هاني رمزي يجب يرضي ضميره في اختيارات المنتخب، كما كنت أفعل وقت تواجدي في تدريب منتخب مصر ولا التفت لأي انتقادات لأنني أرضي ضميري جيدًا في اختيارات منتخب مصر.

هل ترى أن كوبر تعرض للظلم بعد إقالته من تدريب منتخب مصر؟
لا كوبر لم يتعرض للظلم لأننا كان يجب أن نرحل عن تدريب منتخب مصر بعد التأهل لكأس العالم، وأعتقد أن كوبر دخل التاريخ بعد نجاحه في قيادة منتخب مصر للوصول لكأس العالم بعد غياب 28 عاما والجميع سيتذكر كوبر كما يتذكرون الكابتن محمود الجوهري لأن بالفعل كوبر دخل تاريخ الكرة المصرية.

ما رأيك في الزمالك وفى جروس؟
الزمالك كان يسير بشكل جيد مع جروس منذ بداية الموسم ولكن مؤخرًا أصبح أداء الفريق يتذبذب في بعض المباريات، ويحقق نتائج سلبية في بعض المباريات بالدوري المحلي وهذا نتيجة أن جروس لا يتبع سياسة التدوير في طريقة لعب الزمالك، وهذا ما جعل اللاعبين يشعرون بضغط بدني كبير للغاية ويجب على جروس أن ينظر لبعض اللاعبين الذين لا تشارك مع الفريق أمثال أيمن حفني ومحمد عنتر وأحمد مدبولي وإعطائهم فرصة الظهور مع الفريق بشكل كبير.

هل توافق على تجديد الزمالك لعقد جروس بعد نهايته؟
لا أوفق على تجديد عقد جروس ويجب على إدارة الزمالك تأجيل تجديد عقده جروس في الوقت الحالي والانتظار لحين نهاية الموسم لمشاهدة ماذا حقق جروس فحالة تحقيقه لبطولة الدوري والكونفدرالية وكأس العالم فأعتقد أن الزمالك سيجدد عقده أما في حالة الاخفاق في هذه البطولة فسيرحل عن تدريب الزمالك.

ما رأيك في أداء خالد بوطيب مع الزمالك؟
خالد بوطيب عنده كتير جدًا وما زال حتى الآن لم يخرج ما لديه من إمكانيات ويجب عليه أن يقاتل أكثر من ذلك.

هل تؤيد رحيل كهربا عن الزمالك بعد كثرة المشكلات التي افتعلها؟
كهربا «لازم يراجع نفسه ويهدي شوية ومحتاج قرصة ودن» أو الرحيل عن الزمالك لأنه ليس من المقبول أن يثير كل وقت بعض المشكلات في الفريق رغم أن الزمالك محتاج استقرار للفوز بالبطولات.

أخيرًا هل تقبل دور الرجل الثاني في تدريب الزمالك؟
بالطبع لا أوافق لأننى تخطيت هذه المرحلة من زمان، والعمل كمساعد لمدرب مصرى أصبح من الماضى بالنسبة لى.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات