رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفوق تاريخي لمنتخب مصر على منتخبات مجموعته بأمم أفريقيا 2019

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي أُجريت، منذ قليل، تحت سفح الأهرامات بالجيزة، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى برفقة منتخبات زيمبابوي وأوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.


وتستضيف مصر بطولة كأس أمم أفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، وستقام البطولة على 6 ملاعب هم: إستاد القاهرة والسلام والدفاع الجوي والسويس والإسماعيلية والإسكندرية.

ويتفوق منتخب مصر تاريخيًا على هذه المنتخبات التي وقعت معه في المجموعة، ونستعرض تاريخ مباريات الفراعنة أمام منتخبات الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي وأوغندا:

مصر والكونغو الديمقراطية
واجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية في 7 مباريات رسمية، حقق الفراعنة الفوز 5 مرات وتعادل مرة واحدة، وفازت الكونغو الديمقراطية بمباراة واحدة فقط.

وكانت آخر مواجهة في أمم أفريقيا بين المنتخبين في نسخة 2006 بالقاهرة، وفاز الفراعنة بنتيجة 1/2، وأحرز الأهداف عماد متعب وأحمد حسن (هدفين) وحسام حسن.

أما آخر لقاء رسمي بين المنتخبين فكان في إياب الدور التمهيدي من تصفيات كأس العالم 2010 وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف أحرزه محمد أبو تريكة.

مصر وزيمبابوي
لعب منتخب مصر أمام نظيره زيمبابوي 8 لقاءات رسمية سواء في تصفيات ونهائيات أمم أفريقيا أو في تصفيات كأس العالم، وحقق الفراعنة الفوز 5 مرات، بينما فازت زيمبابوي مرة واحدة، وكان التعادل في مباراتين.

وأحرزت مصر 13 هدفًا في شباك زيمبابوي، بينما سكنت شباكها 8 أهداف، وكانت المواجهة الوحيدة بين المنتخبين في نهائيات كأس أمم أفريقيا خلال نسخة 2004 بتونس وفازت مصر بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدفي الفراعنة تامر عبد الحميد ومحمد بركات.

مصر وأوغندا
أقيمت 14 مباراة رسمية بين مصر وأوغندا، حققت مصر الفوز في 10 مرات وحضر التعادل مرتين، وفازت أوغندا مرتين، وأحرزت مصر 26 هدفًا في شباك أوغندا، بينما أحرزت أوغندا في مرمى الفراعنة 13 هدفًا.

آخر مباراة جمعت بين المنتخبين في أمم أفريقيا كانت في نسخة 2017 بالجابون، وفازت مصر بهدف نظيف أحرزه عبد الله السعيد.

أما آخر مواجهة بين المنتخبين بشكل عام كانت في تصفيات كأس العالم 2018 في إستاد برج العرب، وفازت مصر بهدف نظيف أحرزه محمد صلاح.
Advertisements
الجريدة الرسمية