رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصيادلة تستعد لانتخابات التجديد النصفي.. 13 مرشحا يتنافسون على مقعد النقيب.. الداخلية تؤمن مقارات التصويت بالقاهرة والمحافظات.. إشراف قضائي كامل على عمليات الاقتراع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعدادات مكثفة داخل النقابة العامة للصيادلة لبدء انتخابات التجديد النصفي الثلاثاء المقبل على مقعد النقيب ونصف أعضاء المجلس وكذلك مقاعد النقابات الفرعية ويتنافس على مقعد النقيب 13 مرشحا وتعد تلك الانتخابات المرة الثانية التي تدعو لها النقابة بعد أن ألغيت الدعوة لها في مارس الماضي فضلا عن شبح فرض الحراسة القضائية.


إشراف قضائي
وصرح الدكتور أحمد عطية سعدة رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة أن انتخابات النقابة ستجرى في موعدها المحدد لها يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2019 من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءًا تحت إشراف قضائى كامل بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الانتخابات ستجرى على مقعد النقيب العام ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة وجميع مقاعد النقابات الفرعية.

مقار الانتخابات
وأضاف أن لجان الانتخابات الفرعية بالمحافظات تؤدى دورها على أكمل وجه واللجنة العامة تتابع ذلك، حيث تم اختيار مقار إجراء الانتخابات بكافة محافظات الجمهورية، وتم أيضًا مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.

وأوضح رئيس اللجنة أنه سيتم إرسال أوراق الانتخابات لكافة النقابات الفرعية، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم ناقش الإجراءات الضرورية لضمان سير العملية الانتخابية بنجاح وخروج انتخابات النقابة بصورة مشرفة.

ودعا صيادلة مصر إلى النزول بكثافة للتصويت بالانتخابات واختيار من يرونه الأصلح لتمثيلهم وحل قضاياهم المهنية.

تحديث البيانات
وأشار إلى أنه تم تحديث كامل للبيانات ومقرات اللجان، وآخر سنة دفع للصيدلي والقيمة المطلوبة لتجديد الاشتراك، إضافة إلى الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد النقابة العامة والفرعيات.

فيما أعلنت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور أحمد عطية عن كيفية التصويت في انتخابات النقابة المقرر إجراؤها الثلاثاء١٦ابريل، وتضمنت أنه سيتم يوم الانتخاب تسليم الصيدلى ٧ ورقات بألوان مختلفة.

وتشمل تلك الألوان اللون الأخضر لاختيار مرشح واحد فقط النقيب العام لصيادلة مصر
اللون اللبنى لاختيار ثلاثة مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة فوق السن.
اللون الأزرق لاختيار ثلاثة مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة تحت السن.
اللون الأحمر واختيار مرشح واحد عضو المنطقة التابع لها نقابتك الفرعية.
اللون البرتقالي: اختيار مرشح واحد فقط النقيب الفرعى لنقابتك الفرعية.
اللون الزيتى: اختيار ثلاثة مرشحين فقط..أعضاء مجلس النقابة الفرعية فوق السن.(فيما عدا القاهرة اختيار 5اعضاء والإسكندرية اختيار 4 أعضاء).
اللون البنفسجى: اختيار ثلاثة مرشحين فقط، أعضاء مجلس النقابة الفرعية تحت السن.(فيما عدا القاهرة اختيار 5 أعضاء والإسكندرية اختيار 4 أعضاء).

وأوضحت اللجنة أن اختيار عدد أقل أو أكثر يبطل الصوت، وأنه لا يسمح للصيدلى بالإدلاء بصوته إلا بوجود بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر أو رخصة القيادة أو رخصة السلاح، موضحا بهما الرقم القومى والصورة الشخصية مع كارنية النقابة، وفى حالة عدم وجود الاسم بالكشوف (لعدم السداد) يمكن السداد أو تقديم إيصال بالسداد لعام 2018 باللجان الخاصة بغير المسددين.

وكانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أصدرت عدة أحكام انتصرت فيها للديمقراطية والدستور، حيث رفضت المحكمة الدعاوى المقامة لحل المجلس وتأجيل الانتخابات.
Advertisements
الجريدة الرسمية