رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 أماكن يمكنك تنظيفها وتعطيرها بقشور الليمون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظيف وتعطير البيت من المهام المنزلية اليومية، التي تقع على عاتق كل ست بيت، والتي تخصص لها كل ست بيت بندا خاصا في الميزانية.

ولكن تؤكد الشيف ريمو خبيرة الطهي، أنه يمكنك تنظيف وتعطير وتعقيم العديد من المناطق بمطبخك، وبدون أي تكاليف، فقط باستخدام الليمون، والذي له فعل السحر، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.


تلميع النوافذ الزجاجية
استخدمي مزيجا من قشر الليمون والماء المغلي في بخاخ؛ للحصول على زجاج لامع بدون علامات أو بقع مائية.

معطر للمطبخ
للتخلص من رائحة بعض الأكلات القوية، مثل الأسماك والمأكولات البحرية، يمكنك خلط مزيج من عصير الليمون مع القرفة وبودرة الخبز (البيكنج صودا)، ووضعه بالقرب من النافذة لفترة وستختفي الروائح العنيدة.

تنظيف النحاس
تقطع ليمونة من المنتصف وتوضع في الميكرويف لمدة 30 ثانية، ثم يتم غمسها بطبقة وفيرة من الملح، وبعد ذلك يتم فركها على أسطح إكسسواراتك المنزلية المصنوعة من النحاس؛ للتخلص من البقع الداكنة والترسبات.

طرد النمل
مع اقتراب الصيف، تتجدد شكوى ستات البيوت من النمل، ويعد الليمون من الحلول المذهلة، للتخلص من النمل، بدلًا من اللجوء للحلول الكيميائية.
يمكنك تجربة سبراي منزلي من الليمون، عن طريق غلي عدد وفير من قشر الليمون مع كوب من الماء، وبعد أن يبرد المزيج يتم وضعه في زجاجة بخاخ لرشه على جحور النمل في الحائط.

تنظيف الباسكت
كل ما تحتاجينه للتخلص من الروائح الكريهة هو عصير ليمونة واحدة، وعدة ملاعق من بودرة البيكينج صودا، يتم رشها داخل الباسكت وتترك لمدة 60 ثانية قبل الشطف.

تلميع الأثاث
يتم خلط مزيج بنسبة 1:2 من زيت الزيتون وعصير الليمون، واستخدامه لتلميع سطح الأثاث، بقطعة قماش ناعمة لسطح لامع جذاب.

إزالة بقع الحبر
لإزالة بقع الحبر من على الملابس، اغمري البقعة بعصير الليمون المركز، واتركيها قليلا ثم اغسليها في الغسالة الأوتوماتيكية بدورة غسيل باردة.

تنظيف إناء الشاي الكهربائي
للتخلص من آثار الأملاح المعدنية المترسبة داخل الإناء، يتم ملئه بالماء وإضافة قشر الليمون مقطع لقطع صغيرة وغليه داخل الإناء، وترك المزيج لمدة ساعة قبل الشطف.

تعقيم ألواح قطع الطعام
للتخلص من البكتيريا التي قد تعلق بلوح تقطيع الطعام، خاصة بعد تقطيع اللحوم النيئة، يتم اولًا تنظيف لوح الطعام بالفرشاة، وبعد ذلك فرك نصف ليمونة على سطحه، وتركها لعدة دقائق قبل الشطف.

تعطير رائحة الثلاجة
للتخلص من روائح الأطعمة المختلطة داخل الثلاجة، يمكنك وضع عصير ليمونة على كرة من القطن داخل إناء صغير على الرف، وتركها لعدة ساعات.

تنظيف الأحواض الاستانلس
للتخلص من البقع الدهنية المترسبة على جوانب حوض المطبخ، قومي بفركها بقطعة من القماش قماش مع عصير ليمون مركز.

تنظيف رخامة المطبخ
لتنظيف بقع الأطعمة والزيت مع على رخامة المطبخ، قومي بفركها بنصف ليمونة وملح الطعام.
Advertisements
الجريدة الرسمية