الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سوء الأحوال الجوية والكثبان الرملية تغلق الطرق في الوادى الجديد (صور)


تسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي تتعرض لها محافظة الوادى الجديد على مدار ثلاثة أيام، في انعدام الرؤية بالطرق الداخلية، بالإضافة إلى غلق عدد من الطرق السريعة نتيجة زحف الكثبان الرملية مما ادى إلى اعاقة حركة المرور عليها.

وتواجه محافظة الوادى الجديد أزمة مع نشاط العواصف الترابية، وزيادة حركة الرياح، والتي تؤدى إلى زحف الكثبان الرملية على الطرق السريعة بكميات كبيرة نظرا لطبيعة المحافظة الصحراوية وطول مسافات الطرق، بالإضافة إلى خلو الطرق السريعة من الزراعات والمسطحات المائية والمجتمعات العمرانية.

ويعتبر طريق "الأقصر- بغداد" وطريق "باريس - العوينات" و"الداخلة - العوينات" من الطرق التي تعانى من مشكلات وكوارث زحف الكثبان الرملية عليها باستمرار، نتيجة وجود عدد كبير من التلال والغرود الرملية بجوار الطريق مباشرة، الأمر الذي يتسبب في وقوع الحوادث.

وكانت وزارة النقل، اطلقت العام الماضى مشروع لإزالة وكسح الكثبان الرملية والغرود الصحراوية بالطرق السريعة في نطاق المحافظة بكلفة 100 مليون جنيه، حيث يستهدف هذا المشروع إزالة جميع الكثبان الرملية التي غطت جوانب الطرق السريعة بالمحافظة، خصوصًا طرق" (بغداد – الأقصر)، (الخارجة – أسيوط)، و(الداخلة – شرق العوينات)".

وأعلنت الإدارة العامة للمرور منذ قليل، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور، غلق طريق باريس - شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد لسوء الأحوال الجوية، ووجود كثبان رملية لمنع وقوع الحوادث على الطريق.

وأهابت الإدارة بقائدي السيارات الالتزام بتعمليات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، وسط انتشار الخدمات المرورية على كافة الطرق لمتابعة حركة السيارات.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063