الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

11 إصدارا جديدا لـ«روائع المسرح العالمي» بـ«قصور الثقافة»


أصدرت سلسلة روائع المسرح العالمي، التابعة لإدارة النشر الثقافي بالهيئة العامة لقصور الثقافة، 11 عنوانا جديدا لعدد من الكتاب العالميين أمثال تينسي وليامز، موليير، وسومرست موم، وبيتر فايس، حيث ستطرحها في منافذها خلال الفترة المقبلة.

وتضم الإصدارات الجديدة كلا من مسرحية «اللعبة الغادرة» من تأليف جون جالزورذي، ترجمة وتقديم الدكتور شوقي السكري، و«المنافق أو طرطوف» تأليف موليير وترجمة كل من فايزة هيكل ومحمد عبد الحليم، ومسرحية «الحب الحرام أو المدنسة» تأليف خاثينتو بيناينتي، ترجمة عطية هيكل.

بالإضافة إلى «مارا صاد» تأليف بيتر فايس ترجمة يسري خميس، و«انترمتزو أو بين بين» تأليف جان جيرودو، ترجمة حمادة إبراهيم، «جزاء خدماتهم» تأليف سومرست موم، ترجمة عزيز متري عبد الملك، «قطة فوق سطح صفيح ساخن» تأليف تنيسي وليامز ترجمة محمد سمير عبد الحميد، و«هبوط أورفيوس» تأليف تنيسي وليامز ترجمة محمد سمير عبد الحميد.

وتضم الإصدارات أيضا كلا من «عربة اسمها الرغبة» تأليف تنيسي وليامز ترجمة عزيز متري عبد الملك، و«الدائرة» تأليف سومرست موم ترجمة عزيز متري عبد الملك، و«القيثارة الحديدية» تأليف جوزيف أوكونور ترجمة عزيز متري عبد الملك.

وكان قد صدر عن سلسلة روائع المسرح العالمي 25 إصدارا، طرحتهم قصور الثقافة ضمن إصداراتها في الدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مطلع العام الحالي، حيث حققت نسبة مبيعات وإقبالا جماهيريا مرتفعا.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061