رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

13 ألف قافلة طبية أطلقتها الحكومة بمبادرة السيسي «حياة كريمة» (إنفوجراف)

فيتو

أوضح المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، أنه تم إطلاق عدد من القوافل الطبية بالمحافظات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، التي تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية لكبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان في المناطق ‏النائية والمحرومة من الخدمات الصحية على مستوى الجمهورية.


وتقدم القوافل الطبية خدمة (الكشف – العلاج – التحاليل الطبية – الأشعة السينية – ‏الموجات الصوتية)، فضلًا عن رفع درجة الثقة والرضا الجماهيري تجاه خدمات وزارة الصحة.‏

وتابع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم إطلاق 13023 قافلة حتى الآن، ومن المستهدف إطلاق 325 قافلة حتى 30 يونيو 2019، حيث تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان 22.26 مليون مواطن، فضلًا عن فحص نحو 2.9 مليون مواطن تشمل (تحليل دم- طفيليات- أشعة سينية- موجات صوتيه- رسم قلب).

وأكد المركز أنه تم تحويل 460935 حالة إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، وأخيرًا تم عمل تقرير علاج لعدد 217658 تمهيدًا لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة. ‏

أما فيما يتعلق بالعلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من 2016 وحتى 2018، فقد أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم علاج 1.7 مليون مريض على نفقة الدولة في الداخل والخارج عام 2018 بقيمة 8.4 مليار جنيه، وفي عام 2017 تم علاج 1.6 مليون مريض على نفقة الدولة في الداخل والخارج بقيمة 6.03 مليار جنيه.

وعام 2016 فقد تم علاج 1.5 مليون مريض على نفقة الدولة في الداخل والخارج بقيمة 4.9 مليار جنيه، وتعد أمراض الأورام والفشل الكلوي هي الأمراض الأكثر تكلفة في قيمة العلاج على نفقة الدولة خلال عام 2019 حيث أنه من المتوقع أن تبلغ تكلفتها 2.2 مليار جنيه بالنسبة للفشل الكلوي و1.2 مليار جنيه لتكلفة العلاج على نفقة الدولة للأورام.

يأتي ذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة والذي يوافق 7 أبريل من كل عام، لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير منظومة الرعاية الصحية ورفع كفاءتها بهدف الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لكافة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية وذلك إيمانًا من الدولة بأهمية هذا القطاع والدور الذي يقوم به وتأثيره المباشر على الحياة اليومية للمواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية