الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مجلة رقيقة تتصدر قائمة المواقع الناشئة في الوطن العربي


مع تعقد الحياة في الآونة الأخيرة، أصبحت الثقافة التقليدية غير كافية لسدّ الفجوة المعرفية لدى النساء؛ مما أدى لظهور المواقع الإلكترونية المتخصصة للمحتوى النسائى والتي تحاول الإجابة على الأسئلة التي تشغل بال المرأة في حياتها اليومية.

ومن خلال بحثنا عن أهم وأفضل المواقع المتخصصة للمرأة، توقفنا عند مجلة رقيقة التي وجدنا فيها كل ما يهم المرأة العربية تقريبا.

وجود أكثر من 30 قسما في الموقع كان سببا في إقبال الكثير من النساء من مختلف الدول العربية لزيارة الموقع بشكل يومى، حيث تجاوز عدد زوار الموقع نحو 100.000 زائر.

وقد جاءت دول مثل المملكة العربية السعودية والجزائر ومصر والكويت على رأس الدول التي تستخدم نساؤها موقع مجلة رقيقة وتشكل أغلب زيارات الموقع.

يضم موقع مجلة رقيقة نحو 30 قسمًا مختلفًا تغطي أكثر من 3.000 عنوان ما بين صحة المرأة، صحة الطفل، الحياة الزوجية، المطبخ، وصفات التجميل والرشاقة، الأثاث والأجهزة الكهربائية، الملابس وأدوات التجميل، والعديد من الأقسام الأخرى.

من الأقسام الرائجة في مجلة رقيقة القسم المخصص للحمل والولادة والذي يشرف عليه أطباء متخصصون ويتناول كلّ ما يتعلق بالحمل منذ الاستعدادات الأولى قبل حدوث الحمل مرورًا بتطوره من شهر إلى شهر انتهاء بعملية الولادة.

وهنا يبدأ قسم فرعي آخر مخصص لعملية الولادة بنوعيها الطبيعي والجراحي مجيبًا على كل ما يطرأ للمرأة العربية من أسئلة حول هذا الموضوع.

وبالتوازي مع هذين القسمين يقدم الموقع موضوعات حول تأخر الإنجاب وأسبابه وطرق التلقيح الحديثة مثل الحقن المجهري وتكلفته، وكذلك ما يتعلق بتنظيم الحمل والوسائل الطبية المستخدمة وأنواعها ومزايا وعيوب كلٍّ منها.

وقريبًا من هذين القسمين نجد قسمًا خاصًا بصحة الطفل منذ اليوم الأول من مولده مرورًا بسنوات عمره المتتالية، فيجيب الموقع عبر مقالاته على ما يطرأ على صحة الطفل خلال عملية النوم بدءًا من الرضاعة الطبيعية وما يتعلق بها، مرورًا بعملية التسنين وانتهاء بعملية البلوغ للذكور والإناث.

على الجانب الآخر يظهر قسم الجمال والرشاقة مكتظًا بموضوعاته المتنوعة الشاملة التي لا تعنى فقط بتقديم وصفات للمشكلات التي تواجه المرأة وإنما تقدم خدمة المراجعات الأمينة لمستحضرات التجميل والعطور والملابس والأزياء المباعة في الوطن العربي شارحة الفروق بينها وأفضلية إحداها على الأخرى وأفضل العروض السعرية.

من الأقسام التي راقت لي شخصيًا على موقع مجلة رقيقة القسم المخصص للأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي، فقد وجدت في هذا الباب شرحًا وافيًا لأنواع الأجهزة الكهربائية المختلفة مثل سخانات الماءـ وأجهزة التكييف، والبوتاجاز وشاشات التلفاز والأجهزة الرقمية مما يوفر الوقت على الزائر في معرفة مواصفات هذه الأجهزة وأسعارها في الأسواق العربية وتقييمات المشترين السابقين حولها.

ولا يمكن أن نترك الموقع قبل أن نمر على قسم العلاقات الزوجية لنجد هناك مرجعًا قيمًا حول طرق تطوير العلاقة بين الزوجين، وحلول واقعية للتحديات التي تبرز في سنوات الزواج حسب كل مرحلة منه.

وهكذا تجد المرأة العربية نفسها فيما يشبه المكتبة الشاملة التي توفر لها في مكان واحد وبكبسة زرٍ أجوبة ومقترحات وحلولًا سواء لأنشطتها اليومية مثل اختيار وصفة طعام أو معلومات عن عقار ودواء ما أو ردودًا لما يشغل تفكيرها حول جميع مراحل حياتها.
جدير بالذكر أن إدارة موقع مجلة رقيقة تدير أيضا عدة مواقع أخرى منها موقع فون هت المتخصص في الهواتف وأسعارها في مصر، وكذلك موقع جوالى نت المتخصص في الهواتف وأسعارها في السعودية.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063