رئيس التحرير
عصام كامل

"ري الفيوم": مدينة إبشواي المتسببة في تأخير شق الطريق ربع الدائري

عصام سعد ابراهيم محافظ الفيوم
عصام سعد ابراهيم محافظ الفيوم


أكد المهندس محمد السيد خضير، رئيس الإدارة العامة للموارد المائية والرى بالفيوم، أنه جار استكمال الأعمال الهندسية على المجاري المائية التي تعترض شق الطريق الربع دائرى والذي يربط الشواشنة بمدينتي إبشواى والفيوم، ويشرف على التنفيذ الوحدة المحلية لمركز ومدينة إبشواى.

وقال خضير في تصريحات صحفية، إن الطريق يمر بثلاث ترع (بحر الأوسية - بحر إبشواى - بحر أبوجنشو)، وتم الانتهاء من أساسات وحوائط كوبرى بحر إبشواى وكوبر بحر الأوسي، في السدة الشتوية عام ٢٠١٧/ ٢٠١٨، ضمن الخطة المالية للوحدة المحلية بإبشواى، ويوجد ضمن الخطة المالية للوحدة المحلية بإبشواى لنفس العام تنفيذ كوبرى على بحر أبوجنشو ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم أن تأخير إنشاء الطريق لا علاقة له بالري، لأن المنوط به تنفيذ الأعمال الهندسية والخرسانات، الوحدة المحلية لمركز إبشواي وهي المتسبب في تأخير إنشاء الطريق.

وكان أهالي قرى الناصرية وتوابعها وأبوجنشو وعزبها تقدموا بعشرات الشكاوى يتضررون فيها من توقف إنشاء طريق الربع دائري الذي ينهي أزمة المرور داخل مدينة إبشواي ويسهل الوصول إلى القرى سالفة الذكر وربطها بمدينة الفيوم مباشرة.