X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
إحباط تهريب مليون عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر إلى داخل البلاد معسكر مغلق للزمالك استعدادا لبطل أنجولا متولي يبدأ مرحلة جديدة من التأهيل «لطفي» ينفذ برنامجا تأهيليا للتعافي من «إجهاد الخلفية» دينا فؤاد تصور مشاهد "الأخ الكبير" في الإنتاج الإعلامي الداخلية تنظم المؤتمر الـ 27 لمديرى إدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات "معلول" يبدأ الجري بتدريبات الأهلي.. الأحد للمعتمرين.. أرقام وصالات رحلات الخطوط السعودية بمطار القاهرة خبير: أسباب داخلية وخارجية وراء تراجع البورصة خلال ٢٠١٩ بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي والأندية السودانية هاني برزي: إيفاد العديد من البعثات التجارية إلى أفريقيا اسعار الثلاجات في مصر 2019 افتتاح الدورة الخامسة لمعرض "فوود أفريكا".. الإثنين المقبل كيف تتعامل الحكومة مع شكاوى المواطنين اسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم 6 / 12 / 2019 قارئ الجمعة.. الشيخ "أبو فيوض" جان القراء سائق يمزق جسد زميله للخلاف على تحميل الركاب ببنها تأخر إقلاع ٣ رحلات في مطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل وفد الأوقاف بالدقهلية: "لن يحترم الناس دينك ما لم يحترموا احترامك لدينك ودنياك" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدرسة العجميين الصناعية للبنات بالفيوم مهددة بغزو الزواحف (صور)

الخميس 04/أبريل/2019 - 01:31 م
محرر فيتو
 
تعتبر مدرسة العجميين الثانوية للبنات، التابعة لإدارة إبشواي التعليمية، واحدة من ضمن المدارس المعدودة بالمحافظة التي تعج بالمواهب في الفنون التشكيلية النحت والتصوير، وفنون الصناعات اليدوية، إلا أن الطالبات وإدارة المدرسة يعيشن حالة من الذعر الدائم، بسبب قطعة أرض فضاء تجاور المدرسة، وتتبع الوحدة المحلية، تحولت إلى غابة صغيرة من النباتات العشوائية، التي أصبحت مأوى  للزواحف والحيوانات الضالة، ما يهدد أمن وسلامة الطالبات والعاملين بالمدرسة.

وتقول الطالبة منى أحمد: "سور المدرسة به باب مفتوح على قطعة الأرض المجاورة ما يجعل المدرسة مستباحة من الزواحف والحيوانات الضالة التي تهدد حياتنا، بالإضافة إلى أن تراكم المياه الجوفية بالنباتات العشوائية والتي تتسرب إلى مباني المدرسة، ويضيع مجهود الطالبات المبذول في تحويل مبان المدرسة إلى معرض فني مفتوح".

وتؤكد الطالبة سلوى إبراهيم، أن وجود الهيش بجوار سور المدرسة، يجعلها عرضة للمخاطر خاصة أنه يصعب على عمال المدرسة حراسة هذا الجزء من السور، بسبب انتشار الزواحف بالهيش (ثعابين – فئران – عقارب – حيات).

وطالبت إدارة المدرسة في أكثر من مذكرة بضم قطعة الأرض إلى مساحة المدرسة لتحويلها إلى مبنى دراسي، والتخلص من مشكلاتها الدائمة، خاصة أن الوحدة المحلية أنشأت على حدودها محال تجارية مؤجرة للأهالي، ما أدى إلى عزل قطعة الأرض عن الشارع، ما صعب من تنظيفها، وتحولت إلى غابة من النباتات العشوائية بالإضافة إلى مقلب قمامة دائم، ما يهدد أمن وسلامة المدرسة.

وأكدت الإدارة التعليمية في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن المدرسة خاطبت الوحدة المحلية للقرية والوحدة المحلية لمركز ومدينة إبشواي لضم قطعة الأرض بقرار تخصيص إلى المدرسة، إلا أنها لم تجد ردا شافيا، كما طالبت الإدارة الوحدة المحلية بالقرية بإزالة الحشائش وتطهير القطعة الأرض حتى يتم التصرف فيها، إلا أن وجود المحال التجارية أغلق قطعة الأرض من ناحية الشارع العمومي، ما أدى إلى إستحالة تطهيرها.

وطالب العاملين بالمدرسة والإدارة التعليمية بتدخل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم لضم قطعة الأرض إلى المدرسة.
مدرسة العجميين الصناعية للبنات بالفيوم مهددة بغزو الزواحف (صور)
مدرسة العجميين الصناعية للبنات بالفيوم مهددة بغزو الزواحف (صور)
مدرسة العجميين الصناعية للبنات بالفيوم مهددة بغزو الزواحف (صور)

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات