الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تخفيض 75% للمشروعات المقامة على الغرود الرملية في الوادي الجديد


قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد منح تخفيض 75% عن الأسعار المتداولة للمشروعات المقامة على أراضي الغرود الرملية بالطرق الرئيسية بالمحافظة.

جاء ذلك أثناء زيارة المحافظ التفقدية للمشروعات التنموية بمركز الداخلة، والتي ترافقه خلالها الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ وعدد من قيادات الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأكد الزملوط أن الهدف من هذا القرار هو استغلال الغرود الرملية الاستغلال الأمثل بزراعتها، وكذلك لتثبيت الرمال ومنع زحفها باتجاه الطرق السريعة حتى لا تمثل عائقا أمام السيارات المارة عليها ولتقليل حوادث السير بها.

يذكر أن الزملوط وجه في وقت سابق بسرعة حصر الغرود الرملية بمختلف مراكز المحافظة، التي تهدد الزراعات والمناطق السكنية والطرق والمواقع الأثرية، وإعداد تصور لآليات استغلالها بطريقة مثلى فيما يخدم التنمية على أرض المحافظة.

كما أشار الزملوط إلى منح الكثبان والغرود الرملية بنظام الإيجار (كحق انتفاع) وبأسعار مخفضة مع منح فترة سماح عام كامل للمتقدمين لها.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو تعظيم الاستفادة منها وزراعتها كمصدات لزحف الرمال على القرى والمدن، مؤكدا ضرورة التيسير في إجراءات إقامة الآبار بها لزراعتها ووقف زحفها على القرى والزراعات بالمحافظة.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067