الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: عملية الاستهداف مستمرة بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية

 الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الانتهاء من محددات الاستهلاك والإنفاق والملكية والتي تم تحديدها بمعرفة لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة مجلس الوزراء والتي تم بموجبها تحديد الفئات المختلفة للمجتمع وتحديد الفئات الأكثر احتياجا.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تطبيق هذه المحددات على مرحلتين وتم إتاحة موقع إدارة دعم مصر لتقديم أي تظلمات أن وجدت نتيجة تطبيق هذه المحددات وقد تم فحص كافة التظلمات التي تم تقديمها وقبول التظلمات الخاصة بمحدد الكهرباء، وذلك لحين الانتهاء من تدقيق قاعدة بيانات الكهرباء.

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عملية الاستهداف عملية ديناميكية مستمرة وتهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا واستبعاد غير المستحقين.

وأشار إلى أن أصحاب البطاقات التموينية التي انطبقت عليهم المحددات يتم إعلامهم بذلك عن طريق الرسائل التي تظهر في بون صرف التموين أو الخبز ولا يتم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته وإذا ثبتت احقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز لهم.

وشدد المصيلحي على أن موقع التظلمات يعمل بانتظام وبشكل مستمر ومن حق أي مواطن طُبقت عليه المحددات التظلم من ذلك ويتم إفادته بنتيجة التظلم وعودته حال أحقيته.

وفى هذا الصدد تم وضع مجموعة من المحددات الخاصة بالمرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم وهي (مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد، متوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس، حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، ضرائب 100 ألف فأكثر، أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر، أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، سيارة موديل 2015 فأعلى). 

وتؤكد الوزارة بأن باب التظلمات مفتوح لمن يتم ظهور رسالة له بناء على هذه المحددات وسيقوم مقدم التظلم بالدخول على موقع الوزارة من هنا: وكتابة التظلم وسيتم فحصه ومراجعته لاتخاذ الإجراءات اللازمة.