رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمريكا تعاقب أردوغان وتعلق إرسال معدات «إف 35» لتركيا

فيتو

قالت وكالة «رويترز»، أن الولايات المتحدة أعلنت تعليق إرسال معدات لطائرات "إف 35" لتركيا، وذلك بعد إصرار الأخيرة على شراء نظام «إس- 400» الصاروخي من روسيا.


وقالت مصادر مطلعة على الأمر في تصريحات للوكالة، إن الإدارة الأمريكية قررت وقف إرسال معدات متعلقة بطائرات "إف 35" لتركيا، موضحين أنه تم إلغاء جميع الشحنات التي تحمل معدات ذات صلة بطراز F-35 لأنقرة.

والشهر الماضي، دعا البنتاجون الإدارة الأمريكية للامتناع عن تسليم طائرات "اف -35" لتركيا، إذا تسلمت نظام "اس- 400" من روسيا.

وقال الجنرال الأمريكي كيرتس سكاباروتي أمام أعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إنه يجب عدم تسليم طائرات " F-35" إلى أنقرة إذا لم توقف صفقة الدفاع الصاروخي S-400 مع روسيا.

وتسعى وزارة الخارجية الأمريكية لإثناء تركيا عن شراء منظومة الصواريخ "إس -400" من روسيا، التي تم الاتفاق عليها في ديسمبر 2017 ووافقت على بيع أنظمة الدفاع الجوي الأمريكي "باتريوت" لأنقرة بقيمة 3.5 مليار دولار، وأرسلت واشنطن المبعوث الأمريكي لسوريا جيمس جيفيري وعدد من مسئولي وزارة الخارجية لإقناع أنقرة باستبدال الصفقة الروسية وشراء أنظمة باتريوت الأمريكية.
Advertisements
الجريدة الرسمية