X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 05 ديسمبر 2019 م
مران خفيف لبطل أنجولا استعدادا للزمالك بدوري الأبطال بروتوكول تعاون بين "بهية" وبنك القاهرة لدعم محاربات سرطان الثدي تجديد الاعتماد الأوروبي لشركة مصر للطيران للصيانة أسباب طرح برنامج تحفيز الطيران والشركات المستفيدة منه أمن الجيزة يضبط 15 متهما بحوزتهم أسلحة نارية بعد التأهل بالكأس.. معسكر مغلق للمصري استعدادا لرينجرز بالكونفدرالية تظلمات وزارة التموين.. فتح تظلمات التموين لوصول الدعم إلى مستحقيه ربيعة: جماهير الأهلي سلاحنا غدا لتخطي عقبة الهلال نوال الزغبي بإطلالة جذابة في أحدث ظهور نتائج الجولة الـ 13 لدوري الجمهورية للناشئين 2004 وفد "القومي لحقوق الإنسان" يتفقد أوضاع نزلاء سجن شديد الحراسة بالمنيا الصحة: تكليف 100% من الأطباء المتقدمين لحركة تكليف سبتمبر 2019 جامعة المنصورة تستقبل وفدا من "Technical الألمانية" (صور) خالد النبوى.. شاهد الخطبة النارية لـ"طومان باي" في الحلقة 12 من ممالك النار خيالة القاهرة تحتفل مع الأطفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة (صور) قائد فريق أول أغسطس: نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك مدرب أول أغسطس: نواجه مرشحا للقب.. والمباراة صعبة للفريقين الأهلي ٢٠٠٢ يكتسح عين الصيرة ٦-٠ ويتأهل لدوري القطاعات قطر - السعودية | الأخضر يتقدم بالهدف الأول في الشوط الأول



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إعلان قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية.. اعرف الشروط

الإثنين 01/أبريل/2019 - 02:32 م
الفريق أول محمد زكي الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربى نجوي يوسف- أحمد الديب
 
صدّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2019 والتي تشمل الدفعات 115 أطباء و77 مهندسين و65 (مختلط).

أعلن ذلك اللواء أركان حرب أشرف فارس، مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان؛ شروط القبول للدفعات الجديدة.

وأضاف مدير الكلية الحربية أن التخصصات المطلوبة تشمل الطب البشري من الذكور الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، كما يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير أو ما يعادلها الترشيح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة شرط أن يكونوا من تخصصات الأقسام الأكاديمية كالتشريح، الكيمياء الطبية الحيوية، البيولوجيا الجزئية، الفارماكولوجى، والأقسام الإكلينيكية (الطب الشرعى والسموم)، ويفضل من أمضى فترة التدريب كمعيد جامعي للأقسام الأكاديمية والإكلينيكية، وتخصص الطب البيطري ذكور للحاصلين على درجة البكالوريوس.

ويشترط لدفعة الأطباء أن يكون المتقدم قد أمضى فترة الامتياز وأن يكون حاصلًا على تقدير جيـد فأعلـى للأطباء البشريين، ومقبول فأعلى بالنسبة للطب البيطرى، وأن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عام 2018 والسنوات السابقة لها بشرط أن لا يزيد سن المتقدم في الأول من مايو 2019 بالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس عن (30) سنة، والحاصلين على درجة الماجستير عن (34) سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن (38)سنة، والأطباء البيطرين الحاصلين على درجة البكالوريوس عن (28) سنة.

أما بالنسبة للدفعة 77 مهندسين فتشمل تخصصات كهرباء قوى / الحواسب / اتصالات- إلكترونيات /ميكانيكا قوى /ميكانيكا إنتاج / ميكانيكا سيارات /هندسة طيران / هندسة طبية /الهندسة الكيميائية، ويشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على المؤهل سنة 2018 وما قبلها على أن لا يزيد السن في الأول من مايو 2019 عن (26) سنة بتقدير مقبول فأعلى ويتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الدرجة العلمية أولًا ثم درجات النجاح في باقي اختبارات القبول.

أما بالنسبة للتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات للدفعة 65 مختلط يشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على تقدير جيد فأعلى في تخصصات كيمياء خاصة / كيمياء مزدوجة / كيمياء تحليلية / علوم فيزياء / علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات.

واللغات (إنجليزى) ويفضل خريجى كليات الألسن، وتخصص علاج طبيعي وتخصص آداب (علم نفس واجتماع) ويفضل خريجى كليات الآداب.

ويجب أن يكون المتقدمين من الذكور الحاصلين على المؤهل عن عام 2018م والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن في الأول من مايو 2019 على (26) سنة.

ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط للحاصلين على الماجستير على أن لا يزيد السن على (34) سنة، وبالنسبة لتخصص العلاج الطبيعي (إناث) يشترط الحصول على تقدير جيد فأعلى وأن تكون أمضت فترة الامتياز، وأن تكون حاصلة على المؤهل عن عام 2017 وعام 2018.

كما يسمح للحاصلات على المؤهل عام 2016 التقدم لهذه الدفعة على ألا يزيد السن في الأول من مايو 2019 على (26) سنة، وبالنسبة للشروط العامة للقبول فيشترط في جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين، وأن لا يكون الطالب أو أبويه أو جديه مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى، وأن لا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن لا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية، وأن لا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، وأن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي يحددها مكتب تنسيق القبول وفقًا للمستويات المقررة، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع (7.5) متر بدون تردد وللمرة الأولى.

ولا يجوز إعادة الكشف على الطالب في نفس الدفعة المتقدم لها في حالة عدم اللياقة الطبية والبدنية، وأن لا يقل الطول عن (170) سم للذكور و(155) سم للإناث وأن يجتاز الطالب الاختبار الشخصى (كشف الهيئة)، وفقًا لتقييم لجنة الاختبار وكذا درجات تفوقة وأن يجتاز العرض الطبى العام والذي يشتمل على التحاليل الطبية المتقدمة كذلك اجتياز الاختبارات النفسية المقررة، ويسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

ومدة الدراسة ستة أشهر بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية، علمًا بأنه سيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 31/03/2019.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات