رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعد سمير يحتفل بعيد ميلاده الـ30.. بروفايل

سعد سمير
سعد سمير

يحتفل اليوم الإثنين سعد سمير نجم دفاع المنتخب الوطني والنادي الأهلي بعيد ميلاده الـ30، حيث يعد اللاعب من مواليد الأول من أبريل 1989.

ويعد سعد سمير أحد العناصر الأساسية في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حيث تعتبره جماهير الأهلي بمثابة صخرة الدفاع في الكرة المصرية، بعد أن حمل لواء دفاع النادي الأهلي والكرة المصرية خلفًا لوائل جمعة الذي أعلن اعتزاله، حيث بات أحد الأعمدة التي لا يمكن التخلي عنها في تشكيلة المارد الأحمر، وحمل على عاتقه مهمة إعادة ترميم الدفاع الأهلاوي، بعد أن اكتسب العديد من الخبرات، بعد مشاركته أساسيًا في المنتخبات الوطنية بفئاتها العمرية المختلفة.

بدأت علاقة سعد سمير مع الساحرة المستديرة بالانضمام إلى نادي اتحاد الشرطة الرياضي في سن الـ13، والذي مكث به 3 سنوات، حتى انتقل بعدها للنادي الأهلي، وهو في السادسة عشرة من عمره، ليبدأ رحلته مع القلعة الحمراء.

بداية الصخرة مع قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء كانت مع العديد من المدربين المميزين بالنادي الأهلي، مثل ماهر همام، وأسامة عرابي، وفتحي مبروك، حتى بزغ جيله الذي كان يضم شهاب الدين أحمد، وأحمد شكري، ومحمود توبة، ومصطفى عفروتو، ومحمد طلعت، وهشام محمد، وجاءت فرصة الظهور بكأس العالم للشباب بمصر عام 2009، ووقتها قدم أداء طيبًا للغاية دفع حسام البدري إلى تصعيده للمران مع الفريق الأول، ومن هنا جاءت الانطلاقة الحقيقية لمشواره مع النادي الأهلي.

ابتعد سعد عن المشاركة فترة ما مع الأهلي ومن ثم تمسك بالرحيل إلى نادي "المقاولون العرب" لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة، خاصة وأنه كان يتطلع للمشاركة بشكل أساسي في المباريات.

رحيل سعد عن الأهلي معارًا إلى ذئاب الجبل جاء مع بداية رحلة جوزيه الجديدة مع النادي، حيث طلب منه الاستمرار من أجل متابعته في التدريبات، خاصة وأنه كان صاعدًا، ولكنه رفض الأمر وطالبه بمتابعته على الطبيعة في المباريات بقميص "المقاولون"، الذي ظهر معه بشكل جيد جدًا، حيث شارك معه في 15 مباراة مع ذئاب الجبل، ومن بوابة "المقاولون" انضم للمنتخب الأول، وقبلها بالطبع المنتخب الأوليمبي.

وانتقل بعد ذلك سعد إلى المصري على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور ولكنها لم تكتمل ومكث بالنادي البورسعيدي 3 شهور فقط وقطع الإعارة ومعه زميله محمود توبة.

سعد أحد النجوم الذين نالوا شرف المشاركة في الأولمبياد بعد ظهوره مع المنتخب الأوليمبي لندن 2012 هذا الجيل الذي شارك بجوار الثلاثي "فوق السن" محمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي، كما أنه حقق مع الأهلي دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والسوبر المصري والسوبر الأفريقي والكونفدرالية، وبذلك يحصد العلامة الكاملة في الفوز بجميع البطولات مع النادي الأهلي.

شارك سعد سمير مع كتيبة الفراعنة في كأس العالم الأخير في روسيا 2018 كما نال ثقة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي واعتمد عليه بشكل أساسي رغم شبح الإصابات الذي طارد اللاعب خلال الفترة الأخيرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية