رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد صلاح يقود ليفربول لخطف فوز صعب على توتنهام.. الانتصار يمنح الريدز الصدارة مؤقتا.. الفرعون يفشل في التسجيل للمباراة الثامنة على التوالي.. والنحس يلاحق فخر العرب باحتساب الهدف الثاني لمدافع السبيرز

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه توتنهام بنتيجة 1/2، في لقاء الفريقين بالجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمرليج»، والذي أقيم، اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد معقل الريدز.


وتقدم الريدز أولا عن طريق فيرمينو من ضربة رأس في الدقيقة 16 من اللقاء بعد عرضية رائعة من روبرتسون، قبل أن يتعادل توتنهام عن طريق البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة 70، وجاءت رأسية محمد صلاح في الدقيقة 91 والتي تصدى لها لوريس حارس توتنهام لتصطدم بقدم ألدرفيريلد وتسكن الشباك ليخطف الليفر فوزا قاتلا.

صدارة مؤقتة
ورفع ليفربول بفوزه على توتنهام رصيده إلى 79 في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بـ77 نقطة والذي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام غريمه وجاره مانشستر يونايتد.

بينما توقف رصيد توتنهام عند 61 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد.

طريقة ليفربول
لجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الكاميروني جويل ماتيب إلى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك، بعمق الدفاع، بمساندة من الظهيرين الإنجليزي ترينت ألكسندر-أرنولد والأسكتلندي أندي روبرتسون.

وقام القائد جوردان هندرسون بدور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أمامه كل من جيمس ميلنر وجورجينيو فينالدوم، من أجل تقديم الدعم اللازم لثلاثي المقدمة المكون من ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

وسيطر ليفربول بشكل كامل على الشوط الأول وأضاع العديد من الفرص لتسجيل أكثر من هدف.

خطة توتنهام
أما توتنهام الذي جلس مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في المدرجات بسبب الإيقاف، فاعتمد على طريقة اللعب 3-5-2، فتكون ثلاثي الخط الخلفي من البلجيكيين يان فيرتونجين وتوبي ألديرفيريلد والكولومبي دافينسون سانشيز.

ووقف كيران تريبير وداني روز على الطرفين، مقابل تمركز الفرنسي موسى سيسوكو في وسط الميدان، ومنح الإنجليزي ديلي إلى والدنماركي كريستيان إريكسن حرية دعم ثنائي الهجوم المكون من هاري كين ولوكاس مورا الذي لعب أساسيا على حساب الكوري الجنوبي سون هيونج مين.

سيطرة متبادلة
وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، حيث سيطر ليفربول على الشوط الأول سيطرة تامة وأضاع العديد من الفرص، وفي الشوط الثاني عاد توتنهام للسيطرة على الكرة وسجل هدف التعادل وكاد يخطف الفوز، إلا أن الريدز خطف الفوز في الدقيقة 91 بهدف لم يحسب لصلاح وإنما احتسب لمدافع توتنهام.

وفشل النجم المصري محمد صلاح في إحراز أية أهداف مع فريقه الإنجليزي للمباراة الثامنة على التوالي.
Advertisements
الجريدة الرسمية