رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادر ليبية: المشير حفتر يزور السعودية غدا

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

أكدت صحيفة «العنوان» الليبية، المقربة من المؤسسة العسكرية، أن المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني، سيبدأ زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية غدا الأربعاء.


ولم تشر المصادر المتحدثة للصحيفة، إلى المزيد من التفاصيل والمباحثات التي سيجريها القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة في حفتر في الرياض.

وكان قد أجرى 14 سفيرا أوروبيا مباحثات مع حفتر، وممثلين عن مجلس النواب، في مدينة بنغازي، اليوم الثلاثاء.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي بليبيا، في بيان عبر صفحتها بـ"فيس بوك"، إن سفيرة الاتحاد وسفراء 13 دولة أعضاء بالاتحاد "اجتمعوا اليوم مع القائد العام للجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، ووفد من مجلس النواب، ترأسه يوسف إبراهيم العقوري، رئيس لجنة الخارجية".

وشارك في المباحثات من الجانب الأوروبي سفراء الاتحاد، النمسا، بلجيكا، التشيك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، مالطا، هولندا، بولندا، رومانيا، إسبانيا والسويد.

وأوضحت البعثة أن الوفد الأوروبي "أكد لحفتر ومجلس النواب دعم الاتحاد الأوروبي لجهود المبعوث الأممي غسان سلامة، للتوسط في التوصل إلى اتفاق سياسي بين الأطراف الليبية، لإنهاء المرحلة الانتقالية السياسية".

وأضافت أن الزيارة استهدفت "حث جميع الأطراف على الالتفاف وراء هذه الجهود، لضمان نجاح الملتقى الوطني الليبي الجامع، الذي سيعقد في مدينة غدامس أبريل المقبل".

Advertisements
الجريدة الرسمية