الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أصالة ونبيل شعيل وحاتم العراقي في مهرجان الشرقية بالسعودية


أحيا مجموعة من النجوم حفلات الأسبوع الثاني لمهرجان الشرقية بالسعودية التي تقيمها "الهيئة العامة للترفيه" بالتعاون مع "روتانا".

وفي التفاصيل، سهرت القطيف وتحديدا في مدينة "سيهات"، يومين متتاليين على أنغام الطرب والمووايل، التي تنوعت ما بين خليجية وعراقية وشامية وهم المطرب الكويتي مطرف المطرف،" والمطربة السورية أصالة نصري في الحفل الأول، والفنان الكويتي نبيل شعيل وحاتم العراقي في الحفل الثاني.

كان في استقبالهم واصطحابهم للمسرح سالم الهندي الرئيس التنفيذي لـ"روتانا للصوتيات والمرئيات"، وهو ما حفز أصالة وهي في طريقها للمسرح أن تعلق قائلة :"سعيدة بمشاركتي في مكان أزوره لأول مرة لإقامة حفل عام، ومع "روتانا" ما عندي مشكل في أن اركب الطائرة واسافر معهم لأي مكان لأني أشعر بصحبتهم أني بين إيد أمينة، وفرحانة جدا بشكل المسرح، وفخورة بالمجهود الذي تبذله هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية".

وتزاحمت الجماهير التي حضرت الحفلين في "مركز الأمير فيصل بن فهد" لحضور فعاليات هذا الحدث الفني "موسم الشرقية"، الذي يحظى بدعم معالي تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه.

بدأ الحفل الأول مع مطرف المطرف، الذي عبّر عن سعادته بالغناء للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، وقال إن أهالي الشرقية عامة والقطيف خاصة، محبون للفن وذواقون له، ولديهم ثقافات فنية وتراث كبير، يؤكد أنهم محبون للكلمة المعبرة واللحن الجميع والفن الأصيل. وغنى المطرف عددًا من أغنياته الخاصة، منها: "عال العال، نور عيني، قمر هالدنيا، لهيب الشوق" وغيرها. وفي الكواليس التقى المطرف مع المطربة أصالة وسالم الهندي، والتقطت لهم الصور التذكارية، وتم الاتفاق أن تغني صولا مع المطرف دويتو رائعة "على البال" لـ"فنان العرب" محمد عبده، وهو ما حدث فعلا ونال استحسان الحضور.

وعبّرت أصالة عند صعودها المسرح عن سعادتها بالتواجد في حفلات السعودية مرة أخرى، وقالت إن المملكة تشهد تقدما مذهلا في جميع المجالات، ما يجعلها في مقدمة الدول المحبة للفن. واشتمل برنامج أصالة الغنائي في فقرتها على :"كان يهمني، فهموه، رجيتك، عادة، أسلي نفسي، حوبتي، لا سلام، لحظات اللقاء، عقوبة، سامحتك، سواها قلبي،على العقيق، يا حبيبة، ذاك الغبي".

اما الحفل الثاني، بدأ مع أنغام نبيل شعيل الذي نجح في إبهار الحضور بكوكبة من أعماله القديمة والجديدة، وقال أن الحفل هو الأول له في القطيف، واصفا الجمهور القطيفي أنه يشبه الجمهور الكويتي، وشدا "بو شعيل" :"منطقي، كذبوا، منساك، ما أروعك، أبنساكم،انورت يا حلاها، فرق السما، إنساني، يا عسل، يا شمس، جاني"، ليختتم وصلته الغنائية بالأغنية الوطنية "يا دار".

وختم الحفل ذاته المطرب حاتم العراقي الذي قدم العديد من المواويل والاغاني المنوعه اشهرها :"ياطير، اغلى ناسي، اشوفك وين يا مهاجر، سلمي عليا" وغيرها، ملبيا حاتم طلبات الجمهور وسط ترحاب شديد منه.

الجدير بالذكر أن "حفلات الشرقية في السعودية" ستشهد في اسبوعها الثالث حفلان، يحيي الأول: "برنس الغناء" ماجد المهندس و"شمس الأغنية" نجوى كرم، ويقام الحفل يوم 28 مارس في الصالة الخضراء بمدينة الخبر. فيما يقام يوم الجمعة 29 مارس حفلا يجمع "الصقر الرابح" رابح صقر والمطرب الشاب فؤاد عبد الواحد، سيقام في مدينة الأحساء، وكان يفترض أن تغني المطربة نوال الكويتية في هذا الحفل لولا أن طارئا صحيا حال دون مشاركتها، ونشرت روتانا اعتذارا توضح عدم مشاركتها.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063