السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بتكلفة ربع مليار جنيه.. محطة صرف فرشوط الجديدة تخدم 190 ألف مواطن


تعد محطة الصرف الصحي الجديدة بمركز فرشوط، من أكبر محطات المحافظة التي يتم إنشاؤها لخدمة قرى ونجوع المركز للقضاء على أزمة الصرف بها التي يعانون منها.

قال ياسر محمد على، أحد أبناء مركز فرشوط، إن هذا المشروع سوف يوفر الكثير من الأعباء على كاهل المواطن وسوف يلغي منظومة الآبار التي تكلفنا الكثير، منوهًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل تنمية الصعيد تأتى في قلب خطط الدولة وقد شهدت قنا في الخمس السنوات إنجازات كبيرة في تنفيذ المشروعات القومية.

وأكد منصور الرابي، أحد أبناء مركز فرشوط، أن تلك المشروعات الخاصة بالمياه والصرف الصحى يؤدى إلى تحسين مستوى أداء الخدمات المعيشية للمواطنين إلى جانب الاهتمام بالمشروعات الأخرى في مختلف قرى ونجوع مراكز المحافظة؛ لإنهاء عذاب المواطنين الذين يتكبدون معاناة في تأجير سيارات لكسح الآبار بالمنازل والتي تهدد بيوتهم بالسقوط، بالإضافة إلى عمل بيارات تسبب في انبعاث روائح وتهدد أساسات تلك المنازل.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن المحطة تعمل بطاقة 30 ألف م٣ / يوم بتكلفة مالية بلغت 250 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحطة تتكون من 14 حوض (2 لاهوائي، 4 ترددى، 8 انضاج) ومن المقرر عمل توسعات مستقبلية بالمحطة لتضم 21 حوض بطاقة إجمالية تصل إلى 45 ألف م٣ / يوم.

وأوضح "الهجان" أن المحطة سوف تخدم 190 ألف مواطن من أهالي مدينة فرشوط والقرى التابعة لها، وسوف تقضي على أزماتهم بكافة الأشكال.

وأضاف محافظ قنا، أنه سيتم الاستفادهة من المياه المعالجة في زراعة الغابة الشجرية الواقعة على مساحة 1283 فدانا من خلال الري بالتنقيط حيث تم الانتهاء من مد شبكات الري الفرعية وجار توصيل خط الري الرئيسى بنسبة تنفيذ 50٪ ومن المقرر الانتهاء منه خلال سبتمبر المقبل.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063