الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«سيستم واقع ونت مش شغال».. معاناة طلاب الثانوية مع نظام التابلت (فيديو)


جدل كبير أثاره نظام «تابلت الثانوية»، منذ إعلان وزارة التربية والتعليم، بدء استخدامه لطلاب الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي الحالي، واعتماد العمل به أيضًا في الامتحانات التي بدأت الوزارة تطبيقها بمعظم المدارس، حيث سلمتها للطلاب مع الشرائح اللازمة للبدء في استخدامه.

حالة من الارتباك والقلق شهدها طلاب الصف الأول الثانوي، في أول أيام الامتحانات الإلكترونية التي انعقدت على أجهزة التابلت أمس الأحد، لتدريبهم على نظام الامتحانات الجديد بواسطة التابلت، حيث وضعت الوزارة امتحانات تجريبية لا درجات عليها، دون نجاح أو رسوب، لكي يتمكنوا من التدرب على النظام الجديد وامتحاناته.

وعلقت إحدى الطالبات على النظام الجديد، قائلة، «نظام التابلت مش كويس، ودايمًا مش بنستخدمه علشان السيستم واقع، وبعد ما سهرنا وذاكرنا ما امتحناش حاجة»، مؤكدًا أن الشريحة التي تم تسلمها للطلاب لا تعمل نهائيًا، وخدمة الـ «واي فاي» بالمدرسة غير مفعلة من الأساس.

وأشارت أخرى، أن إدارة المدرسة لم تقم بتدريب الطلاب على كيفية استخدام «التابلت» من الأساس، لافتة لأن هذا الأمر سبب حالة من الارتباك بين الطلاب، قائلة: «محدش علمنا إزاى نستخدمه ومش عارفين نذاكر عليه، المفروض النظام ده كان اتطبق على فئة الأطفال في الحضانات والابتدائي مش يتطبق على طلاب ثانوي في أهم ثلاث سنوات في حياتهم هتحددلهم مستقبلهم».

ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم الاتفاق خلال اجتماعه اليوم الأثنين مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تأجيل الامتحانات عبر التابلت لحين التأكد من توافر التقنية التكنولوجية بجميع المدارس بنسبة ١٠٠٪‏.

وأضاف «شوقي»، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه خلال الـ١٠ أيام المقبلة سيتم وضع أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي على موقع الوزارة، وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067