الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة المنصورة: خضوع جميع العاملين والطلاب لتحليل المخدرات


أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة أن الجامعة بصدد فحص جميع العاملين والطلاب ضد المخدرات مع مراعاة السرية التامة وتم الاتفاق مع قسم الطب الشرعي.

جاء ذلك اليوم الإثنين بقاعة أبو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة خلال افتتاح حملة عيشها صح تحت عنوان "لا للإدمان" للعام الثالث على التوالي بجامعة المنصورة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان.

وحضر الافتتاح كل من الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود عطية عميد كلية الطب، الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة سحر الدكروري رئيس قسم الطب والتوعية والسموم الإكلينيكية والمشرف على الحملة، محمد سيد محمد مشرف عام محافظة الدقهلية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عمرو مخيمر رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة.

بدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الجمهوري. وبعض من الآيات القرآنية للطالب إبراهيم الدسوقى، تلاها عرض بعض الفيديوهات للحملة خلال السنوات الماضية.

وأكد رئيس الجامعة أن الحملة لها أهمية كبيرة في توعية المجتمع وما تقدمه من نشاط فعال من أجل الارتقاء بالجميع وأن المشكلة الأكبر تكمن في الأطفال الذين بدأوا التعاطي في سن مبكرة، مشيرا إلى الدور الهام لوحدة علاج الإدمان داخل مركز التأهيل النفسي والتي بدأت العمل منذ ٨ شهور.

وأشاد سويلم خلال كلمته بحملة عيشها صح، والتي تهدف للنهوض بالشباب وتثقيف أكبر عدد منهم وخلق حياة صحية خالية من الأمراض، مشددا على ضرورة الاستمرارية في التوعية بمخاطر الإدمان وذلك لأن وسائل التشجيع على الإدمان لها طرق كثيرة ومغرية.

وقدم محمد عطية الشكر لكل الجهود المبذولة من أجل نجاح هذه الحملة مشيرا إلى مشاركة طلاب كلية الطب في التوعية بأخطار المخدرات وقيام عدد كبير بالمشاركة في حملات للتوعية بالإضافة إلى التوعية داخل مراكز الشباب ونادي الحوار وتأهيل أكثر من ٣٠ شابا وفتاة وهم الآن يشاركون بالحملة، وأكثر من ٧٠٠ طالب وطالبة داخل ١٢٥ مدرسة للتوعية بعنوان التدخين بين الواقع والخيال، وعمل مسيرة شهدها محافظ الدقهلية من أجل التوعية والاحتفال بالعيد القومي للمحافظة. وشعار الحملة هو"إحنا أقوى من المخدرات وعيشها صح".

وأشارت الدكتورة سحر الدكروري إلى أهمية الحملة والتي تهدف إلى ضرورة توعية الشباب وخلق قنوات تواصل بين الطلاب وذلك لتحقيق الهدف المنشود التوعية بأخطار المخدرات والتدخين.

وأكدت وجود أطباء متخصصين في السموم الإكلينيكية والتأهيل النفسي في التعامل مع المتعاطي وبسرية تامة تحفظ خصوصية المريض، كما أعلنت على افتتاح الخط الساخن للعلاج في سرية وبالمجان ١٦٠٢٣.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061