الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول بين الزراعة والتعليم لتوفير 3 آلاف شجرة بمدارس الوادي الجديد


أكد الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن المديرية وقعت بروتوكول تعاون مع نقابة الزراعيين بالمحافظة ممثلة في المهندس صلاح خليفة نقيب الزراعيين، لزراعة 3 آلاف شجرة فاكهة بمدارس المحافظة ضمن مبادرة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد لتفعيل المدارس الخضراء والمدرسة المنتجة.

وأوضح التداوي أن الأشجار التي سيتم زراعتها تشمل اليوسفي، والبرتقال، والليمون، والجوافة وسيتم توزيعها على جميع المدارس كما سيتم تشجير الكنيسة ومقر نقابة الزراعيين، ومدرسة الزراعة الثانوية بمركز باريس وكلية الزراعة.

يذكر أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، أعلنا تدشين مبادرة "المدارس الخضراء" في ديسمبر الماضي وذلك لتحويل مدارس المحافظة إلى مدارس صديقة للبيئة ومنتجة.

وقال المحافظ إن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام المحافظة بالتوسع في مشروعات الطاقة الشمسية والتي بدأتها بإحلال الطاقة الشمسية كطاقة نظيفة بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بالمراكز، تمهيدا لتعميمها بالمدارس وغيرها بالإضافة إلى زراعة الأشجار المثمرة بالمدارس وغرس النخيل، وتدوير المخلفات وإعادة استخدامها، فضلا عن الاهتمام بالمسطحات الخضراء، لتشجيع وتدريب الطلاب للحفاظ على البيئة.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061