السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة القراء: مسابقة القرآن العالمية فرصة كبيرة لعودة دولة التلاوة (فيديو)


قال محمد حشاد، نائب نقيب القراء، إن المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم تأتي لتشجيع وتحفيز الشباب على الحفظ والتفقه في الدين حتى يسيروا على نهج الله سبحانه وتعالى، مؤكدا أن مصر بخير ولن يستطيع بشر الإضرار بها طالما تمسكنا بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف حشاد لـ"فيتو": إن دولة التلاوة المصرية تأثرت بوسائل الاتصالات الحديثة، ولكن نحاول جاهدين إعادة مصر للصدارة، وأرى في تلك المسابقات فرصة كبيرة لعودة دولة التلاوة لما كانت عليها.

وتواصلت أمس الأحد، فعاليات مسابقة وزارة الأوقاف العالمية لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة والعشرين في أكاديمية الأوقاف الدولية لإعداد الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتقام في الجلسة الأولى تصفيات المسابقة في الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا فرع الناشئة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 120 ألف جنيه، والمركز الثاني 80 ألف جنيه، والمركز الثالث 70 ألف جنيه.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، افتتح المسابقة أول أمس بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور على محمد حسين، محكم دولة لبنان، ومحمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وممثل من الأزهر وعدد من القيادات الدينية والإعلامية.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067