X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
الشربيني: إعادة تشكيل لجنة عليا للبطاطس يدفع باتجاه النهوض بزراعتها في مصر حصاد المحترفين.. تعثر ليفربول في غياب صلاح وعودة حجازي والنني للمشاركة البدري: البلطي المستزرع آمن تماما.. وهناك رقابة دائمة على أسواق الأسماك كرة الطائرة.. بني سويف يتغلب على المنيا بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد ضبط 81 متهما ورفع 94 حالة تعدٍّ على الطريق بالطالبية ارتفاع طفيف في عائد سندات الخزانة آجال 5 و10 سنوات إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الحر ببنها قطع المياه عن ٤ مناطق بمركز قنا المصري يحقق فوزا سهلا على مصر بثنائية نظيفة محافظ الدقهلية: إنهاء إجراءات تقليل التلوث بمصنع سماد طلخا كندة علوش لـ"اللبنانيين": "عيوني وقلبي معكن" "قوى عاملة قنا" تطلق مبادرة "مفتش جديد" بالأسماء.. تكليف 13 سكرتيرا عاما لمراكز ومدن كفر الشيخ بعد الفوز عليه بثلاثية.. بيراميدز يهدي درع النادي لرئيس الإنتاج الحربي (صور) مباحث التموين تحرر 16 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة مجازاة رئيس التنظيم والإدارة ومدير التطوير بـ"الضرائب" (مستندات) 20 لاعبا في قائمة المقاصة استعدادا لمواجهة دجلة (صور) أبو يطرح كليب "حبيبي يا ليل" (فيديو) محافظ كفر الشيخ: صرف الحد الأدنى للأجور للموظفين نهاية الشهر الجاري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نقابة النقل العام: تطبيق قانون ذوي الاحتياجات الخاصة على العاملين بالهيئة

الأحد 24/مارس/2019 - 09:43 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية أحمد عبدالمحسن
 
أعلنت النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام برئاسة مجدي حسن، موافقة مجلس إدارة هيئة النقل العام برئاسة اللواء رزق على مصطفى، وباعتماد من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على تعديل المادة 63 و67 من لائحة شئون العاملين بالهيئة ومراعاة حقوق الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما وافقت على تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية ليستفاد منه العاملون بهيئة النقل العام من ذوى الاحتياجات الخاصة أو من يعلون من أبناء ذوى احتياجات خاصة.

وقال مجدي حسن، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام اليوم الأحد، إن القانون ينص على مجموعة من المميزات لهذه الفئة نظرا لظروفها منها تقليل عدد ساعة عملهم ساعة، وكذلك احتساب 45 يوم إجازة اعتيادية لهم كل عام.

يذكر أن "الهيئة" قد وافقت على ذلك وألزمت نفسها وفقا لطلب "النقابة العامة" واللجنة النقابية لجنوب القاهرة.

يشار إلى أن القانون منح الموظفين في الجهاز الإداري مزايا، حيث استثني العاملين من ذوي الإعاقة بأن تخفض ساعات العمل في اليوم بمقدار ساعة، كما أن المادة 46 من القانون تقول "إن الموظف الذي لديه ولد من ذي الإعاقة وذلك بموجب قرار يصدر من المجلس الطبي المختص بهذه الإعاقة له الحق أيضا في الحصول على تخفيض ساعة يوميا".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات