X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
٨ اتوبيسات جديدة تدخل خدمة نقل الركاب بمطار القاهرة أمين عام المحامين: نحن مؤتمنين على موارد النقابة ضبط عاطل حاول سرقة الكابلات الكهربائية بالخانكة ٨٥ ألف جنيه غرامات على المقاهى والكافيتريات في الإسكندرية 5 غرف للإجهاد الحراري بمستشفيات القليوبية وفد جيبوتي يبحث استيراد الخضراوات والفاكهة من مصر بين الإفطار والسحور.. كيف شارك الأقباط احتفالات شهر رمضان؟ الشيخ محمود الأبيدي يتحدث عن معنى التقوى في «روضة الصائمين» (فيديو) الزمالك يغري لاعبيه بالمكافآت للفوز بالكونفدرالية فشل القاهرة في القضاء على "كراكيب" الأسطح وزراعتها إيهاب جلال يقرر الاستغناء عن باسي وشطة من قائمة المصري للموسم الجديد عامل خردة وراء سرقة 100 ألف جنيه من داخل شركة بعابدين وصايا جروس للاعبي الزمالك قبل مواجهة نهضة البركان في نهائي الكونفدرالية "حارس عقار" يتزعم تشكيلا عصابيا لسرقة الشقق بالتجمع حارس المقاصة: طلعت يوسف ظلمني والشناوي وجنش سبب رحيلي من الزمالك اسعار الحديد والأسمنت اليوم 24 مايو 2019 ضبط عاطل قتل سائق توك توك لسرقته بأسوان نقيب الصحفيين السودانيين: تواصلنا مع المجلس العسكري لرفع قرار تجميد النقابة "الداخلية" تنظم حفل إفطار لأطفال دور الرعاية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزيرة الصحة: لا خصخصة للمستشفيات الحكومية

السبت 23/مارس/2019 - 08:22 م
وزيرة الصحة: لا خصخصة ريهام سعيد
 
تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من رؤساء مجالس إدارات المستشفيات الخاصة، عددا من المنشآت الطبية للوقوف على مستجدات أعمال التطوير والإنشاءات للتأكد من مدى جاهزيتها تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

بدأت وزيرة الصحة جولتها بتفقد أعمال التطوير بمستشفى بورفؤاد العام، وتفقدت أقسام المستشفى للتأكد من ضغط المعدلات الزمنية لسير الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة، وأشادت بالمجهودات المبذولة من قبل القائمين عليها.

وتوجهت الوزيرة يرافقها الوفد المرافق إلى مستشفى بورسعيد العام وتفقدت أعمال تطوير ورفع كفاءة المبنى الجديد، حيث أشادت بمعدلات التنفيذ التي فاقت الخطط الزمنية للانتهاء من أعمال التجهيزات.

كما تفقدت مستشفى النصر، والتي تشمل قسمًا للأورام، وآخر للقلب تحت إشراف مؤسسة الدكتور مجدى يعقوب، لافتةً إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى أكثر من ٩٥٪، وأكدت على توافر جميع التجهيزات الطبية وجار توزيعها على المستشفيات والوحدات الصحية.


وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم تطبيق نظام التوءمة بين المستشفيات الخاصة ومستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل لتطبيق أنظمة الإدارة والتشغيل وتدريب العاملين بالقطاع الحكومي على المعايير الدولية للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية للمواطن بجودة عالية، بالإضافة إلى رسم منظومة جديدة للرعاية الصحية في مصر.

وأكدت وزيرة الصحة، أن جميع المستشفيات ملك للدولة وأن دور المستشفيات الخاصة سيقتصر فقط على التدريب ونظم التشغيل، قائلةً: "لا خصخصة للمستشفيات الحكومية".

وأضافت أنه سيتم البدء في التدريب للكوادر البشرية على رأس العمل في ١ أبريل القادم بما يسمي ببرنامج التدريب "حزمة لـ١٠٠ يوم".

وأشادت بالدور الوطني الذي يلعبه القطاع الخاص، بمشاركته في رسم المنظومة الصحية الجديدة، ودون مقابل مادي، مؤكدةً على إيمانهم الوطني لخدمة الوطن، مشيرةً إلى أن هذه الشراكة هي رسالة للعالم كنموذج مشرف بتكامل وشراكة القطاعين الحكومي والخاص، لتنفيذ رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للنهوض بالمنظومة الصحية، لخدمة المريض المصري.

كما قدمت وزيرة الصحة، الشكر لمحافظ بورسعيد على متابعته الحثيثة للتجهيزات والإنشاءات، والتي كان من شأنها الوصول إلى سرعة معدلات التنفيذ التي نشهدها الآن بالمنشآت الطبية، في محافظة بورسعيد.


وأكدت وزيرة الصحة أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بـ٢٢ وحدة صحية من إجمالي ٣٥ من المقرر الانتهاء منها جميعًا في ٣٠ يونيو القادم لتشهد محافظة بورسعيد بداية لميلاد نظام التأمين الصحي الشامل وتقديم خدمة صحية ذات جودة يلمسها المواطن البورسعيدي.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى أن وزيرة الصحة وجهت بتنفيذ التوءمة بين مستشفيات الحكومة والقطاع الخاص من خلال إشراف الإدارات والأقسام الطبية بالمستشفيات الخاصة على نظائرها بالمستشفيات الحكومية وتدريب الكوادر البشرية، وبناء أنظمة تشغيل مماثلة بمستشفيات وزارة الصحة ووفق نظام التوءمة ستتولى أعمال الإشراف والتدريب والتشغيل بمستشفى الرمد مجموعة مستشفيات  المغربي للعيون، كما سيتم التوءمة بين مستشفى التضامن والنصر التخصصي للأطفال والنساء الولادة إلى مجموعة مستشفيات كليوباترا، ومستشفى الزهور إلى مستشفى دار الفؤاد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات