الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أجهزة بث الميديا تجعل التليفزيون القديم ذكيًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تساعد أجهزة بث الميديا على نقل أجهزة التليفزيون القديمة إلى عصر التليفزيون الذكي.

وتساعد هذه الأجهزة، التي تتوفر بأشكال مختلفة حسب الشركات المنتجة، في تشغيل البرامج التليفزيونية من مكتبات الميديا في أي وقت، أو تشغيل الأفلام، والمسلسلات المختارة من مختلف الخدمات.

وأوضح أندرياس نولده من مجلة الحاسوب "شيب" الألمانية أن أجهزة التليفزيون الأقدم من 5 أعوام تحتاج إلى أجهزة بث الميديا، مثل أمازون Fire TV وأبل TV وغوغل Chromecast ونفيديا Shield.

المقدمون والخدمات
وقبل شراء جهاز البث أوصى نولده بمعرفة المقدمين والخدمات، التي يحتاجها المستخدم، وإذا كان الجهاز يدعمها أو على الأقل يمكن تثبيته عليه بشكل لاحق.

ويرى نولده أن معظم أجهزة البث تدعم العروض المعروفة مثل يوتيوب، ونتفليكس، ومكتبات الميديا، والبث التليفزيوني الحي، من محطات التليفزيون.

ومن جانبه، أوصى موريتز يغر من البوابة التقنية "Techstage.de" الألمانية المستخدم العادي بأجهزة أبل TV وغوغل Chromecast وأمازون Fire TV، بسبب الإعداد البسيط لجهاز البث، ورغم أن جهاز نفيديا Shield يعد جهازًا جيدًا، إلا أن سعره مرتفع جدًا، كما أنه يستهدف عشاق الألعاب.

حجم الجهاز
وأشار الخبراء إلى أن حجم الجهاز لا يعكس بالضرورة أداءه، لكن يغر يلفت الانتباه إلى أن حجم الجهاز يمكن أن يسمح بإلحاق بعض التجهيزات المهمة، وعلى سبيل المثال تتميز الأجهزة عن الوحدات الفلاشية بتوفير منفذ كابل شبكة الإنترنت LAN، ومخرج صوت رقمي، في حين تعتمد الوحدات الفلاشية على الاتصال اللاسلكي WLAN في الغالب.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058