الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التعليم تسمح للطلاب بأداء امتحان التابلت التجريبي من المنزل

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


أكدت وزارة التربية والتعليم أنه ليس شرطا على طلاب الصف الأول الثانوي أن يؤدوا الامتحان التدريبي الثاني على التابلت داخل الفصل أو حتى في نطاق المدرسة، وأشارت إلى أن الطالب يستطيع الدخول إلى السيستم وأداء الامتحان في المنزل أو في أي مكان آخر.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التدريبي الثاني بعد غد الأحد، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان المقرر أن يؤديه الطلاب عبر أجهزة التابلت مجرد، تدريب على تلك النوعية من الامتحانات، وأنه لا يخضع لمبدأ النجاح أو الرسوب.

ومن المقرر أن يكون يوم الأحد يوما دراسيا عاديا داخل المدارس الثانوية، وكذلك سائر الأيام التي تشهد الامتحان التدريبي الثاني، كذلك أيضا تتيح الوزارة للطالب الدخول إلى الامتحان التدريبي عن طريق الكود الخاص به في أي وقت خلال المدة الزمنية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

ويحدد زمن الامتحان للطالب من اللحظة التي يسجل فيها كوده الشخصي للدخول على النموذج التدريبي، وتشمل الأسئلة مجموعة نقاط للاختيار من متعدد، وأسئلة مقالية تحتاج من الطالب استخدام لوحة المفاتيح من أجل الإجابة عنها، وكذلك هناك رسومات ستتطلب استخدام القلم الضوئي، وتظهر على يمين الشاشة أثناء الامتحان شريط مهام يتيح للطالب استخدامه لتنسيق إجابته.

وقبل انتهاء الامتحان بدقائق يتلقى الطالب إنذارا بقرب انتهاء مدة الامتحان، ثم تغلق لوحة الامتحان مع انتهاء المدة المحددة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067