X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
محاكمة رئيس مدينة سوهاج ومسئول أزمات دار السلام بسبب مخرات السيول مجازاة مدير مديرية المساحة بالدقهلية ومساعديه (مستندات) تداول 396 شاحنة و76 سيارة بميناء سفاجا رسوم البليت تشعل أزمة بين الحكومة وصناع الحديد الأهلي يواصل اليوم استعداداته لمواجهة الإسماعيلي اليوم.. صحة البرلمان تناقش تقرير الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب عن شكاوى السكان بـ"فيس بوك" رئيس "تنمية مدينة بدر" يتابع موقف تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة هل تخدم صناعة التأمين رؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠؟ راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد نجله: أغلى هدية في حياتي (فيديو) الإسكان: تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في الوادي الجديد من أولوياتنا تعرف على تفاصيل 4 مشروعات عملاقة نفذتها "النقل" بالمنصورة المشغولات الإسلامية.. أهالي قنا يفضلون الأعمال اليدوية بالمساجد (فيديو) داعية سلفي: أتباع السلفية المدخلية منحرفون وطعنة في ظهر مصر ياسمين الخيام: جمعية الحصري تُعد شنط رمضان ومائدة إفطار كل عام مجالس الصوفية بالقاهرة.. طقوس رمضان بنكهة خاصة «سوبر ميرو» الحلقة 13.. مغامرة جديدة لإيمي سمير غانم ويسرا اللوزي حسن محمد مديرا فنيا لقطاع البراعم بطلائع الجيش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نائب يتقدم بمبادرة للرفق بظروف المرأة المصرية

الخميس 21/مارس/2019 - 03:38 م
النائب محمد الغول النائب محمد الغول محمد المنسى - محمد حسنى
 
أطلق محمد الغول عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، مبادرة تشريعية جديدة للرفق بظروف المرأة المصرية ومراعاة ما تعانيه ما بين رعاية الأبناء وما تتحمله من أعباء للمساهمة في بناء المجتمع من خلال عملها في القطاعين العام والخاص، مطالبًا بمنحها عددا من الامتيازات والاستثناءات، مؤكدًا أنه أصر على تقديم مقترحه اليوم بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم، ليكون ذلك تكريمًا لكل أم مصرية تُقدم حياتها فداء لأسرتها ولتنمية المجتمع ككل.

وقال الغول: إنه في عيد الأم هذا العام رأيت أن يتم الاحتفال بعيد هؤلاء العظيمات بطريقة مختلفة تليق بعظمتهن واعترافا منا بجميلهن الذي يطوق أعناقنا جميعا، وذلك من خلال المطالبة بتعديل نص مادتين مهمتين، إحداهما في قانون الخدمة المدنية والأخرى في قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

وتابع: بالنسبة لقانون الخدمة المدنية، استنكر البعض منذ سنوات نزول المرأة إلى سوق العمل لأن ذلك يؤثر سلبًا على وقتها مع الأبناء الذين هم في حاجة ماسة إليها وبالتأكيد كان هذا رغمآ عنها لمساعدة رب الأسرة في زيادة الدخل لمواجهة الظروف الاقتصادية، ولذلك وجب علينا تعديل المادة رقم ٤٦ من القانون ٨١ لسنة ٢٠١٦ وذلك لإتاحة جزء من الوقت يتيح للمرأة إلتقاط الأنفاس والتوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل دون المساس بمستحقاتها المالية.

وطالب النائب حول قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، بأن يستبدل نص المادة ٢٤ من القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، قائلا، أرى أننا اهتممنا بالأشخاص ذوى الإعاقة، وأهملنا من يرعى هؤلاء الأشخاص وخاصة الأم وما تعانيه في المراحل العمرية الأولى، وأتمنى الموافقة على منحها ساعتين يوميا من ساعات العمل دون المساس بمستحقاتها المالية، مشيرا إلى أنه سيطالب أثناء مناقشة التعديل بإعفاء الأم التي ترعى شخصا من ذوى الإعاقة من رسوم المواصلات العامة الداخلية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات