X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مايو 2019 م
مسلسل "Chernobyl" يتصدر قائمة المسلسلات الأعلى تقييما كنيسة "رئيس الملائكة" تقيم حفل إفطار جماعيا.. الخميس 15 صورة ترصد أعمال الدورة الثالثة للدواجن بمجزر قنا الآلي 8 خطوات لمزاولة عمليات الشورت سيلنج في البورصة تعرف على استثناءات لا تغطيها وثائق التأمين الطبي عمرو خالد: املأ قلبك بحب النبي.. وأكثر من "الصلاة والسلام عليه" (فيديو) السياسة النقدية تبحث اليوم أسعار الفائدة سقوط تشكيل عصابي بحوزته 71 طربة حشيش قبل ترويجها بالإسكندرية تعرف على توقع حسام البدري لبطل الدوري حلوان للأسمدة توزع 1200 كرتونة رمضان على المناطق المجاورة خبير: حجم التداول اليومي بالبورصة لا يتناسب مع حجم الاقتصاد المصري تفاصيل احتفال وزارة الأوقاف بيوم بدر في مسجد السيدة نفيسة ساويرس ووزراء وإعلاميون يشاركون في حفل سحور أورنج (صور) مدرب الإسماعيلي: نجحنا في إيقاف مفاتيح الأهلي بيان عاجل للحكومة بشأن تعنت عدد من الوزارات في تجديد إجازات العاملين بالخارج بمشاركة 1900 طالب وطالبة.. حفل إفطار جماعي بهندسة جامعة طنطا (صور) محافظ كفر الشيخ يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بـ 4 مراكز ومدن (صور) مارفل تنشر بوسترات جديدة لفيلم "Spider-Man: Far From Home" (صور) مباحث التموين تصادر لحوما ودواجنا فاسدة قبل بيعها للمواطنين بالجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قاضي «فض اعتصام رابعة»: «زي ما بنعدل مدة الرئاسة نعدلها للنائب العام»

الخميس 21/مارس/2019 - 02:40 م
 المستشار حسن فريد المستشار حسن فريد محمد المنسي - محمد حسني
 
طالب المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، قاضي "فض اعتصام رابعة"، بأن تتضمن التعديلات الدستورية تعديل مدة النائب العام لـ6 سنوات بدلا من 4 وأن تكون قابلة للتجديد نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

وقال في الجلسة الثانية للحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية: "الأربع سنوات لا تكفي لعمل النائب العام. زي ما بنعدل مدة رئيس الجمهورية لـ6 سنوات نعدلها للنائب العام والظروف واحدة".

وأشار إلى أن النائب العام، يواجه مشاق كثيرة والظروف التي تمر بها البلاد تحتاج للاستقرار.

وحرص على تقديم التهنئة للمرأة المصرية بمناسبة ذكرى عيد الأم، مشيدا بنص المادة 102 في التعديلات الدستورية المقترحة، والتي تنص على ربع مقاعد البرلمان للمرأة.

فيما وجه الشكر للبرلمان، بعد إنجاز تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، بشأن شهود الإثبات الذين كان سببا في تعطيل نظر القضايا، قائلا: "كنت أعاني من بعض القضايا من وجود 900 شاهد إثبات بها والآن الوضع اختلف تشريعيا ونعمل على إنجاز القضايا المنظورة".

وتصدّر المستشار حسن فريد المشهد في شهر يوليو من العام الماضي 2018، بعد الحكم في قضية "اعتصام رابعة العدوية"، بعدما أحال 75 متهما للمفتي تمهيدا لتنفيذ حكم الإعدام بشأنهم.

وصدق رئيس الجمهورية، في مايو 2017، على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950، وقانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بقانون رقم 57 لسنة 1959.

وجاء من بين التعديلات: يحدد الخصوم أسماء الشهود وبياناتهم ووجه الاستدلال بهم وتقرر المحكمة من ترى لزوم سماع شهاداته، وإذا قررت المحكمة عدم لزوم سماع شهادة أي منهم وجب عليها أن تذكر علة ذلك في أسباب حكمها، وعليه لن يكون هناك إلزام على المحكمة بسماع ومناقشة كل شهود الإثبات، بل أصبح لها مطلق السلطة في سماع من ترى لزوم سماع شهادته، ورفض سماع من لا ترى لزوم سماع شهادته وتسبب رفضها في الحكم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات