X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
وصول أحد العربات الخاصة بترام مصر الجديدة لعرضها بحديقة قصر البارون تفاصيل زفاف جينفر لورانس المفاجئ في رود آيلاند عصام درويش.. حكاية منشد صعيدي على أعتاب السيد البدوي (فيديو) وزير الأوقاف ومحافظ الغربية والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بمولد السيد البدوي نور يوسف تستضيف مشاهير السوشيال ميديا على "المحور" عضو بمجلس "المحامين": قانون الإدارات القانونية لم يعدل منذ 1973 محافظ قنا: تطوير وتجميل محيط "عبد الرحيم القنائي" (صور) "صناعة البرلمان" تناقش أزمة احتكار عدد من الشخصيات للاستيراد.. الأحد المقبل "تضامن المنيا": توفير قاعات مجهزة لتسليم إفادات الخدمة العامة (صور) نجمة تركية تثير الجدل بزواجها من مخرج يكبرها بـ 19 عاما "مرور الجيزة" يحرر 110 مخالفات تجاوز سرعة محمود سرج: انخفاض السعر العالمى وجودة الجلد سبب تراجع الصادرات "رياضة القاهرة" تحتفل بذكري نصر أكتوبر بمركز شباب الجزيرة وزير الشباب يفتتح صالة نادي مطروح الرياضي سيدة تدعي اختطاف ابنتها لخلافات على الميراث في قنا سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة 33 شركة تتسابق للحصول على أراضٍ بالأمر المباشر في الشروق برنامج تأهيلي لنجم الزمالك بعد إجراء عملية غضروف الركبة حريات المحامين تتقدم بقائمة للمحامي العام بأسماء أعضائها المحتجزين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قاضي «فض اعتصام رابعة»: «زي ما بنعدل مدة الرئاسة نعدلها للنائب العام»

الخميس 21/مارس/2019 - 02:40 م
 المستشار حسن فريد المستشار حسن فريد محمد المنسي - محمد حسني
 
طالب المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، قاضي "فض اعتصام رابعة"، بأن تتضمن التعديلات الدستورية تعديل مدة النائب العام لـ6 سنوات بدلا من 4 وأن تكون قابلة للتجديد نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

وقال في الجلسة الثانية للحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية: "الأربع سنوات لا تكفي لعمل النائب العام. زي ما بنعدل مدة رئيس الجمهورية لـ6 سنوات نعدلها للنائب العام والظروف واحدة".

وأشار إلى أن النائب العام، يواجه مشاق كثيرة والظروف التي تمر بها البلاد تحتاج للاستقرار.

وحرص على تقديم التهنئة للمرأة المصرية بمناسبة ذكرى عيد الأم، مشيدا بنص المادة 102 في التعديلات الدستورية المقترحة، والتي تنص على ربع مقاعد البرلمان للمرأة.

فيما وجه الشكر للبرلمان، بعد إنجاز تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، بشأن شهود الإثبات الذين كان سببا في تعطيل نظر القضايا، قائلا: "كنت أعاني من بعض القضايا من وجود 900 شاهد إثبات بها والآن الوضع اختلف تشريعيا ونعمل على إنجاز القضايا المنظورة".

وتصدّر المستشار حسن فريد المشهد في شهر يوليو من العام الماضي 2018، بعد الحكم في قضية "اعتصام رابعة العدوية"، بعدما أحال 75 متهما للمفتي تمهيدا لتنفيذ حكم الإعدام بشأنهم.

وصدق رئيس الجمهورية، في مايو 2017، على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950، وقانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بقانون رقم 57 لسنة 1959.

وجاء من بين التعديلات: يحدد الخصوم أسماء الشهود وبياناتهم ووجه الاستدلال بهم وتقرر المحكمة من ترى لزوم سماع شهاداته، وإذا قررت المحكمة عدم لزوم سماع شهادة أي منهم وجب عليها أن تذكر علة ذلك في أسباب حكمها، وعليه لن يكون هناك إلزام على المحكمة بسماع ومناقشة كل شهود الإثبات، بل أصبح لها مطلق السلطة في سماع من ترى لزوم سماع شهادته، ورفض سماع من لا ترى لزوم سماع شهادته وتسبب رفضها في الحكم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات