رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل عنصرين إجراميين عقب تبادل لإطلاق النيران في الإسكندرية (صور)


لقي اثنان من العناصر الإجرامية مصرعهما وضبط آخر في تبادل لإطلاق النيران مع قوات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية وعثر بحوزتهما على سلاح جرينوف و2 بندقية آلية وكمية كبيرة من الذخائر بالإسكندرية.

وتلقى قسم شرطة برج العرب بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا، بقيام مجهولين يستقلان سيارة ملاكى بدون لوحات معدنية بإطلاق أعيرة نارية على سيارة ربع نقل (تابعة لمكتب بريد برج العرب - مُخصصة لنقل الأموال) حال سيرها بدائرة القسم، في طريقها لتوصيل مبلغ (650 ألف جنيه) لمكاتب البريد بدائرة القسم، وتمكنهما من الهرب، وإصابة مستقليها وأحد أفراد الشرطة من قوة التأمين بجروح وكدمات متفرقة نتيجة تناثر زجاج السيارة وعدم تمكن الجناة من الاستيلاء على الأموال من داخل السيارة.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية إلى تحديد مُرتكبى الواقعة، العنصر الإجرامى شديد الخطورة عبد الله ع.م، وشهرته عبد الله اليابانى، عاطل، سبق اتهامه في قضيتى "مخدرات، سرقة متنوعة" والمحكوم عليه في عدة قضايا من بينها إعدام، وشريف ع.م عاطل، مقيم بمحافظة السويس، سبق اتهامه في ثلاث قضايا، و"مدحت.ح.ر"، سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل، والمحكوم عليه في قضيتين "تبديد" بالحبس ثلاث سنوات.

وأكدت تحريات فرق البحث برئاسة مفتشى قطاع الأمن العام، بتواجد المتهمين الأول والثانى بفيلا مستأجرة بمنطقة أبو تلات بدائرة قسم شرطة أول العامرية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالإسكندرية وقطاع الأمن المركزى، ولدى وصول القوات واستشعار المتهمين بها بادرا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلتهما على الفور بالمثل ولقيا مصرعهما.

وبتفتيش المكان عثر على (رشاش جرينوف و3 شرائط طلقات لذات العيار  - 2 بندقية آلية - 22 خزينة آلية - 1860 طلقة مختلفة الأعيرة - 3 جربندية - 2 قيد حديدى بجنزير محلى الصنع - منجلة لضبط ناشنكاه السلاح الآلى - لاب توب - 4 هواتف محمولة).

كما أمكن ضبط المتهم الثالث أثناء قيادته السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة (ملاكى السويس ماركة هيونداى فيرنا) بذات المنطقة بدائرة قسم أول العامرية، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الأول والثانى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.