X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
الكشف على ٧٨٣ ألف مريض وإجراء ٥٨٥٤ عملية جراحية بالدقهلية عمرو الكمار: الشريعة أمرت بحسن بناء الشخصية عودة بعثة حج القوات المسلحة من الأراضي المقدسة (فيديو) البورصة المصرية.. العربية للصناعات الهندسية تتصدر الأسهم الصاعدة التركيز على "إنهاء الهجمات" في مران الأهلي المسائي كارول سماحة تخطف الأنظار بفستان أبيض في حفل السعودية (فيديو) تدريبات خفيفة بالكرة لثلاثي الأهلي «رمضان» و«هاني» يخوضان المران في الجيم «يوسف» يجتمع مع «محمود وحيد» في المران المسائي منتخب السباحة يضيف فضية وبرونزية لمصر في الألعاب الأفريقية تعرف على موعد ديربي مدريد في الليجا بين الريـال وأتلتيكو يوسف القماش يفوز بفضية السباحة في 50 متر ظهر بالألعاب الأفريقية التحريات: لا شبهة جنائية في غرق لاعب بنيل الصف "حقوق الإنسان": المفوضية السامية تتراجع عن المشاركة بمؤتمر تجريم التعذيب نقابة المهندسين بأسيوط تكشف تفاصيل جديدة بقضية مقتل عمرو بدر ضبط "عصابة نسائية" لسرقة المواطنين في ميت غمر البابا تواضروس يصل كنيسة العذراء بالكاتدرائية لإلقاء العظة محافظ شمال سيناء: افتتاح معرض العودة للمدارس سبتمبر المقبل (صور) فريدة عثمان تحصد فضية ١٠٠ متر حرة بالألعاب الأفريقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سلوكيات شائعة احذرها بعد تناول الغداء

الأربعاء 20/مارس/2019 - 03:44 ص
سلوكيات شائعة احذرها ريهام الصواف
 
لكل منا عاداته التي يمارسها خلال يومه، سواء عادات غذائية، أو عادات حياتية، منها ما هو مفيد، ومنها ما هو قد يضر بصحتنا، حتى دون أن نعي ذلك.

ويشير دكتور "برافين كومار" خبير اللياقة البدنية والطب الطبيعي الهندي إلى أن هناك مجموعة من العادات الشائعة التي يمارسها الكثيرون حول العالم بعد تناول وجبة الغداء دون أن يدروا أنها تضر بالصحة، وتسبب العديد من المشكلات الصحية، وهو ما يستعرضه في السطور التالية:

لا تغسل أسنانك

- احذر استخدام فرشاة الأسنان بعد تناول غداء يحتوي على "حمض الستريك"؛ لأنه سيعمل على إزالة طبقة "المينا" من أسنانك، مما يعرضها للتسوس.

الكثير من المياه

- الشيء الآخر الذي يجب ألا تفعله بعد تناول الغداء، هو الإفراط في شرب الماء، فهذا يعطل عملية الهضم ويؤدي إلى أمراض المعدة مثل اضطرابات في البطن.

إشعال سيجارة

- الدورة الدموية في الجهاز الهضمي تكون مرتفعة بعد تناول الطعام لتسمح للجسم بامتصاص المواد الغذائية التي تم أكلها، فعندما تدخن يمتص الجسم كل مكونات السجائر، وبالتالي يؤدي إلى مزيد من الأضرار للرئتين والكليتين.

المشي

- ممارسة المشي بعد تناول الغداء هي واحدة من الأمور الخاطئة، لأنها ستجعل من الصعب على الجهاز الهضمي امتصاص المواد المغذية من الطعام.

قيادة السيارة

- الهضم يتطلب كمية كبيرة من الدم، وهذا بدوره يؤثر على مستويات تركيز الدماغ، وبالتالي لن تكون في كامل تركيزك عند القيادة، مما قد يعرضك للخطر.

النوم

- واحدة من العادات الخاطئة أيضا، هي النوم وأخذ قيلولة بعد الأكل مباشرة، لأن ذلك يؤدي إلى سوء الهضم، ويسبب مشكلات في الجهاز الهضمي.

كوب من الشاي

- هل تعلم أن أوراق الشاي تحتوي على كمية من الأحماض التي تعرقل هضم الجسم لما يحتويه الطعام من البروتين، وشرب الشاي يعيق عملية الهضم بشكل سليم، لذلك احذر كوب الشاي بعد الغداء.

أخذ دش

- إذا كنت اعتدت أخذ حماما بعد الغداء أو بعد تناول الطعام، فلتتوقف عن ذلك، لأنك بذلك تعمل على تدفق الدم نحو اليدين والساقين والجسم، مما ينقص من تدفقه نحو المعدة، وهذا بدوره يسبب بطء الهضم وبالتالي يجعلك تشعر بالغثيان.

ممارسة الرياضة

- إذا كنت تمارس التمارين بعد تناول الطعام مباشرة، فهذا سيؤثر على عملية حرق جسمك للسعرات الحرارية، كما أنه يسبب صعوبة في هضم جسمك للمواد المغذية التي تناولتها.

الفواكه

- واحدة من أشياء كثيرة لا يجب أن تفعلها بعد تناول الطعام هو تناول الفواكه، لأنها تملأ المعدة بالهواء وتسبب الانتفاخ، وتمنع الجسم من هضم الغداء، مما يجعله يتحول إلى دهون مخزنة.

السباحة

- ممارسة رياضة السباحة بعد الغداء يتسبب في سوء الهضم، ويجعلك تشعر بالغثيان.

صعود السلالم

- صعودك السلم يضعف العصارة الهضمية في المعدة مما يتسبب في إصابتك بالحموضة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات