السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«التمريض» توضح حقيقة فيديو الشاب الراقص بطفل داخل حضانة

الشاب الراقص بطفل داخل حضانة
الشاب الراقص بطفل داخل حضانة


أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن هناك تعليمات موجهة للتمريض في كافة المستشفيات الحكومية خاصة بالالتزام بقواعد وأخلاقيات المهنة، تأكيدا لنصوص قانون مزاولة مهنة التمريض.

وقالت نقيب التمريض، في بيان أصدرته اليوم: إن الفيديو المتداول لشاب يرتدى زى التمريض، ويتراقص مع طفلة حديثة الولادة في أحد المستشفيات ليس ممرضا، وإنما شاب يرتبط بصلة قرابة بالطفلة التي يرقص بها، ويحتفل بالطفلة على طريقته دون الإضرار بها، وهذا ما أكده الشاب وأهل الطفلة الذين وصفوا صلة القرابة بينهم بأنها ابنة خاله وتم التقاط الفيديو منذ 9 أشهر.

وأضافت نقيب التمريض أن النقابة مسجل بها ما يقرب من 250 ألف ممرض وممرضة، جميعهم أقسموا على ألا يخترقوا خصوصيات المريض وأن يحفظوا أسراره، مؤكدة أن النقابة تتابع ما يصدر من أعضائها تجاه المريض، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مقصر أو متجاوز.

وأضافت الدكتورة كوثر محمود أن التمريض المصرى من أفضل التمريض حول العالم، ويتم اطلاعهم على جديد المهنة من خلال الدورات التدريبية في الوزارة والنقابة، مؤكدة أن التمريض ملتزم بالقانون وأخلاقيات المهنة، وأوضحت نقيب التمريض أنه سيتم التنبيه على التمريض في المستشفيات العامة والمركزية والقطاع الخاص بمنع دخول ذوى المرضى إلى منطقة العمليات والحضانات، حرصا على سلامة المريض ومنعا لعدم اختراق خصوصياته.

وطالبت نقيب التمريض رواد السوشيال ميديا بتحرى الدقة فيما يتم تداوله قبل توجيه اتهامات لصفوف التمريض، مؤكدة أن النقابة لا تتوانى عن تقصي حقيقة أي مخالفة تتعلق بأعضاء المهنة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063