رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتدى مصر الاقتصادي يكرم وزراء المالية والتموين وقطاع الأعمال والتضامن

فيتو

أعلنت إدارة منتدى مصر الاقتصادي في دورته الحادية عشرة، الذي تنطلق فعالياته يوم السبت المقبل 23 مارس الجاري، تكريم وزراء المالية والتموين وقطاع الأعمال لدورهم في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وذلك خلال الحفل المقام على هامش المنتدى.


وقال محمد ناقد الرئيس التنفيذي لمنتدى مصر الاقتصادي، إن لجنة التحكيم الخاصة باختيار الأفضل في عالم المال والأعمال لعام 2018، اختارت كلا من محمد معيط وزير المالية لجائزة الأفضل في عالم المال والأعمال عن دوره في الإصلاح الهيكلي للسياسات الضريبية، وعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن نجاحه في تنقية جداول المستحقين للدعم مما وفر لميزانية الدولة ملايين الجنيهات، والتي كانت تهدر وتوجه لغير المستحقين للدعم.

وأضاف أن لجنة التحكيم اختارت أيضًا هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عن برنامج الطروحات الحكومية وطرح شركة الشرقية للدخان في البورصة المصرية، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن مبادرة «تكافل وكرامة».

وأوضح «ناقد» أنه تم اختيار قائمة المكرمين هذا العام وفقا لمعايير وآليات اختلفت كليا عما كان متبعا في الأعوام الماضية، حيث إن معايير التكريم هذا العام، غلب عليها البعد الاقتصادي والاجتماعي للوزارات أو الهيئات أو المؤسسات أو البنوك أو الأشخاص ودورهم ومدى تأثيرهم في الاقتصاد المصري ودعم العملة المحلية.

وأشار إلى أن الجوائز المقدمة هذا العام ستحمل مفاجأة للمكرمين، ويقدمها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري والصناعي، والمنظمة العربية الأفريقية للاستثمار.

وعن البنوك الوطنية التي سيتم تكريمها خلال الاحتفال، كشف «ناقد» أن بنوك مصر والأهلي والقاهرة والمصرف المتحد وقناة السويس والعقاري العربي على رأس قائمة البنوك التي سيتم تكريمها، كما جاءت الشركة القابضة للصناعات المعدنية والشركة القابضة للأوقاف والأولى للتعمير على رأس الشركات المصرية المكرمة.

وأشار الرئيس التنفيذي للمنتدى إلى أن الدورة الحالية، سوف تشهد زخما كبيرا في المتحدثين وتنوع جلسات والموضوعات المطروحة للنقاش في المنتدى.
Advertisements
الجريدة الرسمية