X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
نائب محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفالية "اليوم العالمي للشباب" ضبط 3 أطنان لحوم ضأن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية اليوم.. عودة ٢٠٠٦ من حجاج الجمعيات الأهلية اليوم.. القمر في مرحلة التربيع الأخير اتحاد الكرة يبدأ تدريب الحكام على استخدام تقنية "الفار" تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة محافظ قنا: نجحنا في إزالة 1181 حالة تعد على أملاك الدولة بعد تخطي الجماهير 10 آلاف أمام ضمك.. النصر السعودي يحصل على مليون ريـال للمرة الثانية.. تجديد حبس شابين قتلا سائقا وألقيا جثته في ترعة بأبو النمرس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة تامر موسى رئيسا للجنة الجماهير بنادي الإسماعيلي إبراهيم الإمبابي: خفض سعر الفائدة يساهم في ضخ السيولة بالسوق مصادرة 1.1 طن لحوم فاسدة داخل ثلاجة في القليوبية تحرير 60 مخالفة تموينية متنوعة في حملة على الأسواق بقنا اختصاصات ومهام مفتشي السلامة والصحة المهنية يسري المغازي: قانون التصالح على مخالفات البناء يكتب نهاية العشوائيات انتحار شاب من أعلى كوبري المعنا في قنا خبير: خفض سعر الفائدة يدعم البورصة ويزيد من إقبال المستثمرين السجن 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المخدرات وحيازة الأسلحة في إمبابة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الإسكان: ٣٨٨ مليار جنيه حجم الاستثمارات في ١٤ مدينة جديدة

الإثنين 18/مارس/2019 - 05:41 م
الدكتور عاصم الجزار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان جمال عبدالناصر
 
قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن إنشاء المدن يقوم على خطط وبرامج متعددة «متوسطة وطويلة» المدى، كما أن الإسكان في مصر كان يمثل عقبة كبيرة أمام الدولة لمواجهته من خلال عدة مشروعات عمرانية ضخمة على رأسها الإسكان الاجتماعي.

وأضاف الجزار خلال فعاليات مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية: مستقبل العقارات في مصر يواجه عدة تحديات نقوم بدراسة حلول حقيقية لها، ولدينا عدة مدن جديدة في الصعيد مثل مدينة ناصر في أسيوط ونسعى لتحقيق طفرات في الإسكان في المدن الجديدة كالعلمين والفشن وملوى، وتبلغ قيمة الاستثمارات في إنشاء ١٤ مدينة جديدة في الفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢٠ نحو ٣٨٨ مليار جنيه.

وأشار الجزار، إلى أن الهدف من إنشاء مدن الجيل الرابع، هو خدمة الأجيال القادمة، وتلبية احتياجات الزيادة السكانية الكبيرة، بالإضافة إلى إنها تمثل فرصة حقيقية للتدخل في معالجة المدن القديمة.

وأوضح وزير الإسكان، أن هناك عدة مشكلات في الإسكان الاجتماعي نسعى للتغلب عليها وعدم تكرارها في المستقبل، تتمثل معظمها في تأخير تسليم الوحدات والمرافق، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، هو خلق مركز إدارى جديد يكون الهدف منه إيجاد مركز للمال والأعمال بعيدا عن الازدحام التي تعانى منه القاهرة.

وأكد وزير الإسكان، أن تأخير تسليم الوحدات في مشروع الإسكان الاجتماعى يرجع لتأخير التنفيذ من قبل شركات المقاولات، موضحًا أن الحجز الإلكتروني الذي تتبعه الوزارة حاليا يستهدف تحقيق الشفافية والتسهيل على المواطنين، فضلا عن أن الوزارة تعد حاليا سياسة جديدة للإسكان في مصر.

وحول التخصيص المباشر للأراضي فإن هناك آليات واضحة لذلك الملف وبخاصة في أسعار الأراضى وكيفية تخصيصها.

وتابع: أننا لن نسمح بأن تكون المدن الجديدة خالية من السكان فنحن نريد أن نعمل تلك المدن الجديدة ولدينا عدة أمثلة على مدن تخلو من السكان في معظم وحداتها كالعاشر من رمضان والسادات حيث يتسلم المواطن وحدته ويغلقها ويعود لمسكنه القديم وهو ما لن نسمح به في الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات