X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
40 صورة ترصد إقبال المواطنين على لجان الاستفتاء بالدقهلية مظاهر احتفال كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد بأحد السعف (صور) تعادل سلبي بين ليفربول وكارديف في الشوط الأول الأنبا شاروبيم أسقف قنا يدلي بصوته بعد صلاة قداس أحد السعف (صور) «النساء الأبرز».. 45 صورة ترصد الطوابير أمام لجان الاستفتاء بفرشوط الزمالك يتابع النجم الساحلي والهلال السوداني بالكونفدرالية الجريدة الرسمية تنشر قرار «الوطنية للانتخابات» بقبول طلبات قيد بعض المنظمات حسام بدراوي يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو) لاسارتي يعقد جلسة خاصة مع أحمد فتحي تعاون جديد بين الأوقاف والإذاعة لبث قضايا التجديد الرئيس الفلسطيني يغادر مطار القاهرة بعد لقاء السيسي غرق طفل 4 سنوات بترعة بكفر الزيات في الغربية عماد النحاس يدلي بصوته في الاستفتاء نائب رئيس جامعة أسيوط يتقدم مسيرة لحث المواطنين على المشاركة بالاستفتاء خبراء مركز توثيق التراث بمكتبة الإسكندرية يبهرون رواد معرض الزهور نقيب مهندسي أسيوط يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية مصر تستضيف المؤتمر العاشر لاتحاد البورصات العربية.. الثلاثاء المقبل جامعة سوهاج تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء صابرين تدلي بصوتها في الاستفتاء بالشيخ زايد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خطيب مسجد الشيخ زايد يرد على ضاحي خلفان بسبب «صحيح البخاري»

السبت 16/مارس/2019 - 04:36 ص
الشيخ الدكتور وسيم الشيخ الدكتور وسيم يوسف إمام مسجد الشيخ زايد بأبو ظبي محمد طاهر ابو الجود
 
استنكر الشيخ الدكتور وسيم يوسف إمام مسجد الشيخ زايد بأبو ظبي، تغريدات ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والتي اعتبرها تحريضًا ضده، بعد تشكيكه في أحاديث صحيح "البخاري".

وقال: "لا أستطيع أن أوازي جمع بشر مع كتاب الله، فإذا جاء حديث يتعارض مع القرآن الكريم فمن الطبيعي أن أؤمن أن كتاب الله لا خطأ فيه وفصله الله تفصيلا وتبيانًا لكل شيء، فإذا جاءت أحاديث تعارض منطوق ومفهوم القراَن فهنا وضع طبيعي أن أتكلم وأشك وأبحث عن الحقيقة".

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "لا يعقل كتاب مضي عليه 1200 سنة ونجعله معصومًا بهذه العصمة، والنظر في أحاديث البخاري هو حفاظًا على الدين وجودة الأحاديث النبوية".

وأضاف: "يحزنني عندما يخرج اللواء ضاحي خلفان وهو رجل أمني من المفترض أن وظيفته أن يحميني وأسرتي، يستنكر رأيي ويحرض ضدي على مواقع التواصل الاجتماعي ويقلب العامة على".

واستطرد: "لو جاء رجل راهق أمام بيتي بسبب تحريض ضاحي خلفان وقوله بأنني مخالف للعقيدة ولست من المسلمين، وطعنني وأذى أمي أو أبي ودهسني، هل هذا سيسعده".

وأوضح أن تشكيكه في أحاديث البخاري صيانة وحفاظًا على الدين الإسلامي، وحفاظًا على سمعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا أن هناك أحاديث في البخاري أساءت لشخص وزوجات النبي يستحي أن يرددها على الهواء.

وأضاف أن الله عز وجل اصطفى النبي صلى الله عليه وسلم، فكيف يفكر الرسول في الانتحار مثلما ورد في أحاديث البخاري؟، لافتًا إلى أن الذين نقلوا الأحاديث رجال وليسوا أنبياء ولا يوجد أحد مقدس سوى رسول الله.

وتابع: "لا نتهم البخاري بالكذب ولكن منتجه للإسلام يحتاج إلى التحقق والمراجعة حفاظًا على الدين وسمعة الرسول وحقنًا لدماء المسلمين".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات