X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد كارمن سليمان تشعل حفل مهرجان الأوبرا الصيفى (صور) حبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملاك الغربية.. قصة طبيب يفتح عيادته للفقراء والكشف 10 جنيهات

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:08 م
محمد طاهر ابو الجود
 
سلط الإعلامي محمود سعد، خلال برنامجه «باب الخلق»، المذاع على قناة «النهار»، الضوء على ملاك الغربية، الطبيب البشري محمد مشالي، الذي أخذ على عاتقه رعاية صحة الفقراء والكادحين منذ تخرجه من كلية طب قصر العيني في 5 يونيو سنة 1967.

وقال "مشالي": إنه عمل في كافة الوحدات الريفية بمحافظة الغربية حتى أحيل للمعاش، مشيرا إلى أن والده كان من أوائل المعلمين وزرع فيه حب عميد الأدب العربي طه حسين والقراءة، معقبًا: "اللى يهديني كتاب أحسن من الخروف، والكتب علمتني إزاي اتعامل مع الناس واحبهم وأكون بيهم رؤوف".

وأشار إلى أنه يبلغ من العمر 75 عامًا، وساعات عمله تصل إلى 15 ساعة يوميًا، ويعمل حتى في أيام الأجازات الرسمية والأعياد، مضيفًا: "ربنا أعطاني صحة ولياقة بدنية في السن اللى انا فيه غير عادية، أنا مبسوط وسعيد في حياتي ولم أجدد عفش بيتي ولم أخرج من منزلي لقضاء فسحة وليس لدى تليفون محمول".

وأضاف: "نشأت في بيئة متواضعة وكان كشفي أول ما تخرجت 10 قروش دلوقتي وصل لـ10 جنيه، فاتح عيادتي للفئات المطحونة والتي أكل الدهر عليها وشرب، عندي بيت وأولاد ومسئوليات بس ربنا بيبارك ليا في القليل"، معقبًا: "أنا متعاطف مع الفقراء والمطحونين، لازم أخد بالي منهم.. لو محدش عطف أسيبهم يموتوا من الوجع يعني؟".

من جانبه قال محمود سعد، إن الدكتور محمد مشالي "ملاك طنطا" شخصية فريدة إلى آخر الحدود، في عيادته من الصباح حتى المساء ولا يوم إجازة حتى الأعياد، ويعشق القراءة فقط وهي متعته الوحيدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات