X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
البيئة: مشروع قانون "تنظيم النفاذ" حماية لثروات مصر الطبيعية ثالث جلسات محاكمة 6 متهمين في الاتجار بالبشر وتهجير الشباب باحثة: غياب الديمقراطية تشخيص خاطئ لأزمة الشرق الأوسط قطاع الأعمال تبدأ في استغلال الأصول ببيع 8 قطع أراضي و19 محلا سلطات المطار ترحل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار ننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنين نجم البرتغال يصل مطار القاهرة للمشاركة في دوري النادي الأهلي برلماني: التسول عبر وسائل السوشيال ميديا نصب واحتيال ضوابط تقييم الأراضي وحق الانتفاع والإيجار بالمناطق الحرة في مثل هذا اليوم.. رحلة أول رائد فضاء عربي مجدي الشناوي مديرا فنيا للناشئين بالمصري وحامد الزهار للبراعم رسالة رومانسية من أيتن عامر لزوجها بمناسبة عيد زواجهما دينا الشربيني تنفي خلافها مع شيرين رضا بصورة جديدة فتح اشتراك «علاج الصحفيين» بغرامة للأعضاء القدامى وأسبوعين للجدد برلماني: عقوبات تعمد الغش في إجراء تحاليل المخدرات رادعة حلمي طولان: جنش الأحق بحراسة عرين الفراعنة في أمم أفريقيا حلمي طولان: خالد قمر أفضل من أحمد حسن كوكا "التموين" تكشف ملامح منظومة الخبز الجديدة.. وبدء تطبيقها يوليو المقبل (صوت) محسن عادل: اليابان شريك تنموي لمصر في قطاعات متعددة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قبل المذبحة..أحد الضحايا لمنفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي: أهلا أخي (فيديو)

الجمعة 15/مارس/2019 - 09:58 م
أية عاطف
 
كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن ترحيب من قبل المصلين استقبل به "برينتون تارانت" منفذ هجوم مذبحة مسجد النور في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، الذي راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين.

وذكرت أن أحد المصلين قابل المسلح قبل أن يبدأ هجومه ورحب به وقال له "أهلا أخي"، وسار معه ليدخله المسجد، وهو يعتقد أنه أتي للصلاة.

وأضافت أن الفيديو الذي صوره القاتل الذي عرف باسم برينتون تارانت خلال دخوله المسجد الذي قتل به 41 شخصا، أظهر صوت أول شخص قابله قبل هجومه المسلح، وهو يرحب به.

وأوضحت أن الضحية الذي استقبل منفذ الهجوم مجهولة الهوية حتى الآن، ولم يعرف تفاصيل عنه، مشيرة إلى أنه عرف على مواقع التواصل الاجتماعي كشخص متسامح دينيا.

وقال أحد النشطاء على "تويتر" الحب في وجه الكراهية. الله يوفقنا"، بينما كتب آخر ويدعى ياسين: " كم عدد الأرواح التي يحتاجها المسلمون لإثبات أن عقيدتهم ليست عنيفة؟ بطل التسامح الديني".

وذكرت الشرطة النيوزيلاندية، أن 4 أشخاص مشتبه بهم في الحادث الإرهابي، وقام أحدهم ببث الحادث بشكل مباشر خلال تنفيذه عبر تثبيت كاميرا على رأسه أثناء الهجوم وإطلاق النار على المصلين، ونشر بيانا على صفحته بـ"فيس بوك" قبل الحادث بساعات، أوضح فيه دوافعه، ووصف المهاجرين بالغزاة، وأشاد بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب واعتبره رمزا لـ "الهوية البيضاء المتجددة".

ودعت الشرطة الفنزويلية الجمهور إلى عدم نشر وتبادل مقاطع فيديو الحادث على الإنترنت، وقال فيس بوك إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، وإنه يعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات