X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد كارمن سليمان تشعل حفل مهرجان الأوبرا الصيفى (صور) حبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الدولار يفقد 6% من قيمته أمام الجنيه آخر 3 أشهر

السبت 16/مارس/2019 - 05:59 ص
الدولار يفقد 6% من عمرو عامر
 
فقد الدولار الأمريكى أمام الجنيه بما يساوى 6% من قيمته في أقل من 3 أشهر نتيجة لعدة عوامل أساسية، منها تحسين موارد النقد الأجنبي وتوافر العملة الأمريكية بالبنوك مما جعل العرض أكثر من الطلب.

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى له منذ نحو عامين تقريبا ليسجل نحو 17.34 جنيه للشراء و17.44 جنيه للبيع، مقابل نحو 17.98 جنيه للشراء و17.88 جنيه للبيع، بنهاية العام الماضى 2018.

وعزا من موقف تحسن الجنيه أمام الورقة الخضراء ارتفاع الاحتياطي النقدى الأجنبي الذي وصل إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة ليسجل نحو 44.060 مليار دولار أمريكي نهاية شهر فبراير الماضى، كما أن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج كان من أهم الأسباب التي دفعت إلى تحسن الجنيه حيث بلغ إجمالى تحويلات المصريين العاملين في الخارج زاد 3.1% في 2018 لتصل إلى 25.5 مليار دولار مقابل 24.7 مليار دولار في 2017.

ومن ضمن الأسباب التي دفعت إلى تحسن الجنيه ارتفاع إيرادات قطاع السياحة حيث تشير البيانات الحكومية إلى، أن إيرادات مصر من السياحة ارتفعت خلال أول 3 أشهر من العام المالى الجارى بنسبة 45.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017/2018، فقد سجلت إيرادات مصر من السياحة خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من عام 2018-2019 نحو 3.93 مليار دولار مقابل نحو 2.7 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

ونتيجة للتحسن المستثمر في تدفقات النقد الأجنبي، فقد زاد المعروض الدولارى لدى البنوك الأمر الذي أدى إلى تحسن العملة المحلية وارتفاع الاحتياطي النقدى للبلاد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات