X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
شركة «ديزني» تستحوذ على «فوكس» بشكل رسمي أحمد علي يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك صندوق الإدمان يحارب المخدرات بالفن «آسف يا أمى بوعدك» (فيديو) طارق حامد يسجل الهدف الثاني للزمالك في المقاولون إصابة حمدي النقاز في مباراة المقاولون وكيل محافظ البنك المركزى ضيف أسامة كمال في «مساء DMC» تعرف على سبب اعتراض جهاز الزمالك على حكم لقاء المقاولون مهرجان الإسماعيلية السينمائي يكشف «بوستر» دورته الـ٢١ عبدالوهاب إسماعيل يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك إخلاء عقار آيل للسقوط من السكان بحي الخليفة وتوفير أماكن بديلة لهم نتائج الجولة الـ19 المؤجلة لدوري الجمهورية مواليد 97 إصابة ١٠ عمال بحالات تسمم داخل مزرعة بالبحيرة الزمالك يتقدم على المقاولون 0/1 في الشوط الأول بالدوري العتال: العاصمة الإدارية أرض خصبة للفرص الاستثمارية افتتاح مشروعات خدمية بنويبع ضمن احتفالات جنوب سيناء بالعيد القومي الزمالك يمنح لاعبيه راحة ٣ أيام بعد مباراة المقاولون الونش يحرز الهدف الأول للزمالك في شباك المقاولون توفيق: نسعى لتدشين مركز إقليمي لصناعة السيارات في مصر بيت العائلة ببورسعيد يناقش «قيمة التسامح وثقافة الاختلاف» (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مولد حماد التوني بملوى.. وجهة الهائمين في حب آل البيت (فيديو)

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:43 م
جمال علم الدين
 
"النفس تبكي على الدنيا وقد علمت أن السلامة فيها ترك ما فيها.. لا دار للمرء بعد الموت يسكنها إلا التي كان قبل الموت يبنيها.. أين الملوك التي كانت مسلطنة.. حتى سقاها بكأس الموت ساقيها".. تلك هي كلمات الأناشيد التي تسمعها فور أن تطأ قدماك قرية "تونا الجبل" بالمنيا في احتفالات مولد "سيدي حماد التونى".

ولا يقتصر حضور هذا المولد على أهالي مدينة ملوى أو محافظة المنيا فقط فالجميع وجهتهم واحدة "قرية تونا الجبل" لكن الهدف مختلف.

وعلى بعد خطوات من مقام حماد التونى اجتمع الأهالي للاحتفال.. منهم من اختار حلقات الذكر والجلسات الروحانية للتخلص من الطاقة السلبية التي تراكمت في نفسه من صخب الحياة، ومنهم من طرق أبواب المولد للتجارة ولتحقيق مكسب، مستفيدين من الحشود الغفيرة التي تتردد عليه.

وأغلقت جميع الشوارع المؤدية إلى قرية "تونا الجبل" بسبب الزحام الشديد الذي شهدته الليلة الختامية، بينما انتشرت قوات الشرطة وسيارات المدرعات والمفرقعات والإسعاف في محيط القرية، في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الأجهزة الأمنية لتأمين المولد.

تستقبلك أجولة الحمص والفول السوداني والحلويات المغلفة وألعاب الأطفال والهداية العينية البسيطة فور وصولك لأرض مولد "حماد التوني" والتي تعد جزءًا من روح المولد، ووسط الزحام الشديد يردد المترجلون كلمات مدح مثل "هاك الأمين رفاعة رب العلا.. والكل عنا في الثرى متوارى".

"الطراطير والطرابيش والعكاز.. دى حاجات أساسية في مولد سيدى حماد التونى".. بتلك الكلمات بدأ "سيد على سمير"، قادم من محافظة سوهاج، أحد بالبائعين المتجولين في مولد "سيد حماد التونى".

وقال سيد إن المولد "لا يقام إلا بتلك الألعاب والهدايا فهي جزء أساسي من روح المولد، ليس في مولد سيدي حماد التونى فقط ولكن في أي مولد، وتترواح أسعار الألعاب بين 10 و100 جنيه، فبنادق الأطفال التي كانت تباع العام الماضي بسعر 25 جنيها و30 جنيها أصبحت تباع بما يزيد عن 50 و60 جنيها وحتى الألعاب في ساحة الترفية أرتفع سعرها..فأي لعبة بسعر 5 جنيهات ورغم اختلاف أسعارها من عام لآخر فإنها ظلت كما هي حاضرة في كل الموالد".

ويرجع نسب حماد التوني إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو الشريف حماد التوني بن الشريف زايد بن الشريف سليمان بن الشريف على بن محمد بن على الطواشي بن محمد المكي بن قطب الدين أحمد الرافعي بن عبد الرحيم ممهد الدولة بن سيف الدين عثمان بن حسن عسلة بن محمد عسلة بن على الحازم بن أحمد المرتضى بن على المكي بن الحسن الأصغر أبو رفاعة محمد المهدي المكي بن أبو القاسم محمد بن الحسين الرضي بن أحمد الصالح الأكبر بن موسى الثاني أبو سبحة بن سيدي إبراهيم المرتضى بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام على زين العابدين بن الإمام الحسين بن الإمام على بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء بنت سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم بحسب ما هو مدون في نقابة السادة الأشراف.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات