X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل «التجمع» يناقش أزمة السودان وأحداث الخليج مونديال السيدات 2019: هولندا وكندا إلى ثمن النهائي شعبة مواد البناء: أصحاب المصانع الاستثمارية سبب أزمات سوق الحديد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعديل موانع العمل في امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:43 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمود علوان
 
أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعض التعديلات على نشرة موانع العمل في امتحانات الثانوية العامة، وهي النشرة التي تحدد الموانع التي تمنع المعلم من الاشتراك في أعمال امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في 8 يونيو القادم.

ووفقا للتعديلات الجديدة، سمحت الوزارة بمشاركة المعلمين الذين سوف يحالون على المعاش في أغسطس المقبل في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، معتبرة أن الهدف هو السماح لأكبر عدد من المعلمين للمشاركة في التقدم لأعمال الامتحانات، ومن ثم اختيار أفضل العناصر والأعضاء للعمل بالامتحانات، وكان لا يسمح لمن يحال إلى المعاش في أغسطس التقدم للمشاركة في أعمال الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن من حصل على جزاء في أعمال الامتحانات في السنة الماضية كان يحرم من التقدم في أعمال امتحانات هذا العام، ولكن تم تعديل هذا الأمر ليصبح الحرمان مقتصرا فقط على من صدر له قرار فعلى بالجزاء، موضحة أن بعض المعلمين في اللجان يتم التحقيق معهم ولكن لا يتم توقيع جزاء عليهم ومن ثم فليس من المنطق استبعاده من امتحانات هذا العام، إضافة إلى أن البعض يتم استبعاده لتقصيره ولكن لم يوقع عليه جزاء بالخصم من راتبه ومن ثم يحق له التقدم هذا العام.

ولفتت الوزارة إلى أن القرابة والحصول على جزاء والإحالة للمحاكمة الجنائية أو التأديبية، أبرز موانع الحرمان من أعمال الامتحانات في الثانوية العامة، وحددت نشرة الموانع درجات القرابة، بأربع درجات هي الدرجة الأولى وتشمل "الأب والأم والأبناء والزوج والزوجة"، إضافة إلى الدرجة الثانية وهى: "الأخ والأخت والجد والجدة والأحفاد" والدرجة الثالثة: وتشمل "أبناء الأخ والأخت والعم والعمة والخال والخالة وأبناء الأحفاد" وأخيرا الدرجة الرابعة، وهى: "أبناء أبناء الأخ والأخت وأبناء العم والعمة وأبناء الخال والخالة وأبناء أنباء الأحفاد".

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن نشرة الموانع تسرى على كل من يشارك في أعمال الامتحانات سواء رئيس امتحانات أو رئيس كنترول أو رئيس لجنة تقدير درجات ولجان المتابعة والعضو القانونى بلجنة النظام والمراقبة ولجنة المتابعة الثلاثية التي تشكل في المديريات التعليمية في كل محافظة ورئيس مركز توزيع وتجميع كراسات الامتحان، وبعض الفئات الأخرى من المنوط بهم العمل في الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة، أن من يخالف نشرة موانع امتحانات الثانوية العامة يعرض نفسه للمساءلة القانونية، موضحة أن أي عضو يتقدم ويشارك في الامتحانات ويظهر أن له قريبا أو حاصلا على جزاء معين سوف يتم إحالته للتحقيق فورا، مؤكدة أن الأعضاء الذين يشاركون في أعمال الامتحانات يوقعون على إقرارات عدم وجود أي مانع قانونى لديهم قبل تسلمهم العمل ويكون هذا التوقيع على عهدتهم الشخصية.

وقالت الوزارة، إن امتحانات الثانوية العامة تحظى بسرية كبيرة ودقة في اختيار من يعملون فيها لأنها سنة تحديد مصير للطلاب، ومن ثم فلن يتم ترك أي مساحة لأى أحد يخالف ضوابط الامتحانات والعمل بها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات